اخر الاخبار

توضح مايكروسوفت طريقة استرداد Windows 10 باستخدام السحابة


توضح مايكروسوفت طريقة استرداد Windows 10 باستخدام السحابة


في عام 2020 ، يحصل نظام التشغيل Windows 10 على ميزة استرداد سحابة جديدة تتيح للمستخدمين تنزيل نظام التشغيل من السحابة وتسريع عملية الاسترداد. سيكون نظام Windows 10 Cloud للاسترداد أو إعادة التثبيت السحابي أكثر ملاءمة للمستخدمين الذين لديهم اتصال إنترنت عالي السرعة ، ويبدو أنه أفضل من طرق الاسترداد التقليدية.

حيث أصدرت مايكروسوفت من شهر الإصدار Windows 10 Build 18970 إلى البرنامج التجريبي Windows Insiders. جلبت الإصدار Build مجموعة جيدة من التغييرات بما في ذلك تجربة الكمبيوتر اللوحي الجديدة. قامت مايكروسوفت أيضًا بإضافة ميزة Windows 10 Cloud والتي لم تتم ملاحظتها حتى اليوم. نشرت مايكروسوفت اليوم منشورًا جديدًا على المدونة يتحدث عن ميزة Cloud Download. 

كما يوحي الاسم ، يمكنك إعادة تثبيت نسختك من Windows 10 من نقطة الصفر باستخدام صورة نظام مخزنة في السحابة. إذا توقف الكمبيوتر عن العمل ، فلن تحتاج بعد ذلك إلى وسائط تثبيت في محرك أقراص USB أو قرص DVD لاستردادها ، حيث يمكن الآن إكمال العملية بالكامل عبر الإنترنت.

على الرغم من أن استرداد Windows Cloud هو وسيلة أكثر موثوقية لإعادة تثبيت نظام التشغيل ، فإن العملية برمتها تعتمد أيضًا على سرعة اتصالك بالإنترنت والأجهزة. على سبيل المثال ، ستكون العملية أسرع بكثير إذا كان الكمبيوتر الخاص بك مجهزًا بتخزين SSD.

كيفية استخدام ويندوز 10 السحابة :
في المستقبل القريب ، ستتمكن من تجربة هذه الميزة باتباع الخطوات التالية:

الإعدادات> التحديث والأمن> الاسترداد> البدء.

توضح مايكروسوفت طريقة استرداد Windows 10 باستخدام السحابة


بعد النقر على خيار الاحتفاظ بملفاتي أو إزالة كل شيء ، سينبثق خيار جديد يسمى "تنزيل سحابي" بجوار إعادة التثبيت المحلي. إذا حددت تنزيل السحاب اختياريًا ، فسيقوم Windows 10 بالاتصال بخوادم Windows Update عبر اتصال الشبكة وبدء تنزيل الملفات الجديدة.

وفقًا لـ مايكروسوفت ، تعد ميزة الاسترداد السحابي أكثر موثوقية لأنها تتحقق أيضًا من الحالة التالية للنظام:

* إنه يتحقق ويؤكد أن الجهاز ليس على طاقة البطارية.
* يتم التحقق مما إذا كانت بيئة استرداد Windows تعمل.
* كما يقوم بمسح النظام لمعرفة الميزات واللغات الاختيارية المثبتة.

* يقوم Windows بجميع هذه المهام في الخلفية لضمان موثوقية الاسترداد السحابي. 

توضح مايكروسوفت طريقة استرداد Windows 10 باستخدام السحابة


بعد تنفيذ هذه المهام ، يتم تنزيل التنزيل أخيرًا وإعادة تشغيل الكمبيوتر تلقائيًا للدخول إلى شاشة الاسترداد.

تجدر الإشارة إلى أن ميزة استرداد Cloud تعمل أيضًا عندما يفشل نظام التشغيل Windows 10 في التمهيد. يمكنك تشغيل الاسترداد السحابي في شاشة الاسترداد نفسها ، وهو أمر مفيد إذا لم تتمكن من تسجيل الدخول إلى Windows وفتح تطبيق الإعدادات.

ومع ذلك ، فإن الميزة هي بالتأكيد أفضل من وجود ملف ISO دائمًا على جهاز Windows 10 أو الذعر لأنه لا يمكنك العثور على محرك USB. الميزة متوفرة حاليًا في الإصدار 18970 وما فوق ، ونتوقع من مايكروسوفت أن تضيفها مع إصدار 20H1. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق