اخر الاخبار

كيفية عمل نسخة احتياطية وإعداد iPhone الخاص بك قبل تثبيت iOS 13


كيفية عمل نسخة احتياطية وإعداد iPhone الخاص بك قبل تثبيت iOS 13


ليس عليك امتلاك أحد أجهزة iPhone 11s الجديدة من Apple للحصول على iOS 13. في يوم الخميس ، ستصدر آبل iOS 13 لمالكي iPhone و iPod Touch. يحتوي تحديث البرنامج على الكثير من الميزات الجديدة ، بما في ذلك وضع مظلم مخصص ولوحة مفاتيح ممغنطة جديدة وتطبيق صور تم تجديده (مع أدوات تحرير الفيديو). 

ولكن قبل أن تبدأ بفارغ الصبر النقر على زر التحديث هذا ، هناك بعض الأشياء التي يجب عليك القيام بها على جهاز iPhone الخاص بك لضمان سير كل شيء بسلاسة قدر الإمكان.

خذ بضع دقائق في الوقت الحالي وقم بتنظيف مساحة الجهاز ، ثم قم بإنشاء نسخة احتياطية من جهاز iPhone الخاص بك ؛ فقط في حالة. ثم بعد الانتهاء من كل ذلك ، قم بتثبيت iOS 13.

1 - تخلص من التطبيقات والصور القديمة
أوصي باستخدام تحديثات نظام التشغيل الرئيسية كتذكير سنوي ، فقد حان الوقت لتصفح جميع التطبيقات التي قمت بتثبيتها على جهاز iPhone أو iPad وحذف تلك التطبيقات أو الألعاب العشوائية لتبادل الوجه التي استخدمتها لبضع دقائق ، ثم نسيت كل شيء. إنه أيضًا وقت مناسب لاستعراض تطبيق الصور وحذف كل لقطات الشاشة والصور ومقاطع الفيديو العشوائية التي لم تعد بحاجة إليها.

ستؤدي إزالة التطبيقات غير المستخدمة إلى تقليل مساحة التخزين التي تستخدمها وأيضًا تسريع عملية النسخ الاحتياطي نظرًا لأن النسخ الاحتياطي على iTunes أو iCloud أقل.

2 - نسخ احتياطي iPhone أو iPad
هناك طريقتان لعمل نسخة احتياطية لجهاز iOS. يمكنك استخدام خدمة Apple iCloud أو استخدام iTunes على جهاز Mac أو كمبيوتر شخصي. يعد النسخ الاحتياطي عبر iCloud أسهل طريقة. من المستحسن إجراء نسخ احتياطي لجهازك مباشرةً قبل التحديث ، وبهذه الطريقة إذا حدث خطأ ما ، فأنت لا تستعيد نسخة احتياطية تم إنشاؤها قبل بضعة أيام ، وستتم استعادة جميع معلوماتك الحالية.

على iCloud
إن استخدام خدمة Apple iCloud لإجراء نسخ احتياطي لجهاز iOS الخاص بك هو الطريقة الأسهل. يحصل كل حساب على iCloud على مساحة تخزينية مجانية تصل إلى 5 جيجابايت لأشياء مثل النسخ الاحتياطية ، فلماذا لا تستخدمها؟ لفرض نسخة احتياطية لجهاز iOS الخاص بك باستخدام خدمة Apple iCloud ، انتقل إلى الإعدادات> اضغط على اسمك> iCloud> نسخة إحتياطة> نسخ احتياطي الآن.


كيفية عمل نسخة احتياطية وإعداد iPhone الخاص بك قبل تثبيت iOS 13

تأكد من أنك متصل بشبكة Wi-Fi ولديك شاحن موصول بالهاتف. لا ترغب في النسخ خلال خطة البيانات اللاسلكية الخاصة بك ، ويمكن لعملية النسخ الاحتياطي أن تمضغ الكثير من البطارية في وقت قصير.

استخدام اي تيونز
هناك طريقة أخرى لعمل نسخة احتياطية لجهاز iOS وهي استخدام iTunes. ستحتاج إلى جهاز كمبيوتر مثبت عليه أحدث إصدار من iTunes وكابل Apple Lightning. قم بتوصيل جهاز iOS بالكمبيوتر وفتحه. أدخل رمز PIN إذا طُلب منك الموافقة على اتصال بين الكمبيوتر والجهاز.

في iTunes ، انقر على الصورة المصغرة الصغيرة لجهازك بجوار القائمة المنسدلة Music / Movies. مع تحديد خيار الملخص على اليسار ، سترى شاشة كاملة بالتفاصيل حول جهازك. على تلك الشاشة هو أيضا قسم النسخ الاحتياطي. اترك iCloud محددًا ، ولكن حدد مربع تشفير iPhone.


كيفية عمل نسخة احتياطية وإعداد iPhone الخاص بك قبل تثبيت iOS 13


سيُطلب منك كلمة مرور تُستخدم لتشفير النسخة الاحتياطية. مهما فعلت ، لا تفقد أو تنسى كلمة المرور التي تدخلها ، فبدونها ، لا يمكنك استعادة النسخة الاحتياطية لجهاز iOS إذا احتجت إلى ذلك.

بعد إدخال كلمة مرور ، انقر فوق "نسخ احتياطي الآن" ودع iTunes يعمل. بعد بضع دقائق ، سيكون لديك نسخة احتياطية مشفرة مخزنة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ستمنعك نسخة احتياطية مشفرة من الاضطرار إلى إدخال كلمات مرور الحساب للتطبيقات مثل البريد الإلكتروني أو فيسبوك عند استعادة الجهاز ، على عكس النسخ الاحتياطية لـ iCloud التي يمكن ضربها أو تفويتها.

بمجرد الحصول على نسخة احتياطية ، قم بتثبيت iOS 13 ، ثم تحقق من دليلنا الكامل لجميع الميزات المخفية والمعلن عنها حتى تتمكن من الحصول على أقصى استفادة من التحديث.

ماهي الأجهزة التي ستحصل على iOS 13؟

هواتف آيفون المؤهلة للحصول على نظام iOS 13.

* هاتف iPhone XS Max.
* هاتف iPhone XS.
* هاتف iPhone XR.
* هاتف iPhone X.
* هاتف iPhone 8 Plus.
* هاتف iPhone 8.
* هاتف iPhone 7 Plus.
* هاتف iPhone 7.
* هاتف iPhone 6s Plus.
* هاتف iPhone 6s.
* هاتف iPhone SE.
* الجيل السابع من جهاز iPod Touch.

وبحسب هذه القائمة لن يصل إصدار iOS 13، للهواتف التالية كما ذكرت تقارير سابقة:

* هاتف iPhone 6 Plus.
* هاتف iPhone 6.
* هاتف iPhone 5s.

* الجيل السادس من أجهزة iPod Touch.

أجهزة آيباد المؤهلة للحصول على نظام (آيباد أو إس) iPadOS.

* (آيباد برو) iPad Pro بحجم 12.9 بوصة.
* (آيباد برو) iPad Pro بحجم 11 بوصة.
* (آيباد آير) iPad Air بحجم 10.5 بوصات.
* (آيباد آير 2) iPad Air 2.
* آيباد (الجيل الخامس، والسادس).
* (آيباد 2018) iPad 2018 بحجم 9.7 بوصات.
* (آيباد ميني) iPad mini بحجم 7.9 بوصات.
* الجيل الخامس من (آيباد ميني) iPad mini.
* آيباد ميني 4 iPad mini 4.


* الجيل الثالث من (آيباد آير) iPad Air.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق