اخر الاخبار

آبل تحذر من أستخدام لوحات المفاتيح التابعة لجهات خارجية على iOS 13 و iPadOS


آبل تحذر من أستخدام لوحات المفاتيح التابعة لجهات خارجية على iOS 13 و iPadOS


قامت شركة آبل بإصدار iOS 13.1 و iPadOS في وقت مبكر من اليوم ، والتي من شأنها إصلاح بعض الأخطاء الموجودة في إصدار iOS 13.0. لكن الشركة تحذر العملاء بالفعل من خلل آخر لم تتمكن الشركة من توفير حل يقوم بإصلاحة.

تقول الشركة إن لوحات المفاتيح التابعة لجهات خارجية المثبتة على iOS 13 و iPadOS قد تكون قادرة على الحصول على "وصول كامل" حتى لو لم تكن مصرحه بذلك. تستطيع لوحات المفاتيح التي تتمتع بوصول كامل ، إرسال البيانات إلى الإنترنت ، وقد يشمل ذلك كل ما تكتبه.

تخطط Apple لإصلاح الخطأ "قريبًا" في تحديث برنامج قادم. لقد دخل iOS 13.2 بالفعل في الاختبار التجريبي ، لذلك ، من المفترض ، أنه سيتم تضمين التصحيح لإصداره لجميع عملاء iPhone.

تتضمن لوحات المفاتيح الشهيرة من الأطراف الثالثة Google Gboard و SwiftKey المملوكة لشركة Microsoft و Grammarly. إذا كنت تستخدم أحدها ، فمن المحتمل إلى حد ما أنك منحت حق الوصول الكامل بالفعل ، لأن لوحات المفاتيح هذه غالباً ما تطلب منه توفير ميزات إضافية. إذا كان الأمر كذلك ، فليس هناك ما يدعو للقلق هنا. ولكن ، قم بحذف لوحات المفاتيح الخارجية بشكل مؤقت. ولا تقم بتثبيت لوحات مفاتيح بديلة لا تثق بها.

يمكنك التحقق مما إذا كان قد تم تثبيت أي لوحات مفاتيح تابعة لجهة خارجية عن طريق الانتقال إلى الإعدادات > عام > لوحة المفاتيح > لوحات المفاتيح > تحرير. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق