اخر الاخبار

آبل تنتقد جوجل لـ تقاريرها المبالغ فيها حول آمان أجهزة iPhone


آبل تنتقد جوجل لـ تقاريرها المبالغ فيها حول آمان أجهزة iPhone


في 30 أغسطس ، كشف فريق Google Project عن أنه اكتشف مواقع ويب متعددة تستضيف برامج ضارة تتطرق إلى أجهزة iPhone الخاصة بالمستخدمين على مدار العامين الماضيين. وفقًا للفريق في Project Zero ، أصيبت الأجهزة بعد زيارة صفحات الويب الضارة المتعلقة بمجتمع اليوغور ، مما يعرض المعلومات الخاصة بما في ذلك جهات الاتصال والصور والبيانات الأخرى الخاصة بالمالكين للخطر.

 قوبلت هذه الأخبار بانزعاج كبير في المجتمع ، مما ترك المستخدمين قلقين بشأن خصوصيتهم وحماية البيانات. واليوم ، بعد أسبوع من نشر مدونة Project Zero ، أصدرت Apple بيانًا يتناول المطالبات التي قدمها الفريق في Google. 

أوضحت شركة Apple أن المنشور من Google يأتي بعد ستة أشهر من إصدار التصحيحات التي تحدد الخلل في فبراير. وتعتقد الشركة أن هذا المنشور خلق "مخاوف لا مبرر لها" و "انطباعات خاطئة" عن الاستغلال الشامل وخرق البيانات. وبالمثل ، أوضحت شركة آبل أن نطاق الهجوم لم يكن واسع النطاق كما أوضحت Google ، وكان يؤثر فقط على طبقة محددة للغاية من المجتمع:

أولاً ، كان الهجوم المتطور شديد التركيز ، وليس استغلالًا واسع النطاق لأجهزة iPhone "بشكل جماعي" كما هو موضح. لقد أثر الهجوم على أقل من عشرة مواقع إلكترونية تركز على المحتوى المتعلق بمجتمع اليوغور.

ثانياً ، قامت شركة آبل بتصحيح رقم "عامين" ، قائلة إن الهجمات التي تم استضافتها على المواقع الإلكترونية كانت فعالة فقط لمدة شهرين تقريبًا ، وليس عامين. وأضاف عملاق التكنولوجيا أيضًا أنه كان سريعًا في الاستجابة للأخبار وحقيقة أنه بحلول الوقت الذي تواصلت فيه Google لإعلام شركة أبل بالضعف ، كان الحل لإصلاحه موجودًا بالفعل.

أضافت الشركة كذلك أن "أمن iOS لا مثيل له لأننا نتحمل مسؤولية شاملة عن أمن أجهزتنا وبرامجنا" ، مؤكدين لأصحاب أجهزة iPhone أن خصوصية البيانات وأمنها يمثلان مصدر قلق لشركة Apple بصرف النظر عن نطاق أي استغلال .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق