اخر الاخبار

هواوي تكشف النقاب عن أول أجهزة تلفاز ذكية تعمل بنظام HarmonyOS


هواوي تكشف النقاب عن أول أجهزة تلفاز ذكية تعمل بنظام HarmonyOS


بالأمس ، كشفت هواوي عن ملف نظام HarmonyOS المحلي في مؤتمر مطوري هواوي السنوي. وفقًا للشركة ، يمكن استخدام نظام التشغيل مفتوح المصدر في كل شيء بدءًا من الهواتف الذكية وحتى الأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والسيارات ذاتية القيادة ، لكن التركيز الأولي سيكون على منتجات "الشاشة الذكية".

كشفت هواوي النقاب عن أول هذه المنتجات اليوم ، وهو زوج من أجهزة التلفاز الذكية التي تم إصدارها تحت العلامة التجارية Honor الفرعية. يتميز كل من Honor Vision و Honor Vision Pro كلاهما بشاشة 55 بوصة و 4 K مع معدل تحديث 60 هرتز ، وسطوع 400nits ، وزوايا مشاهدة 178 درجة.

 يشتمل كلا الطرازين على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 2 جيجا بايت ويعملان على جهاز Honghu 818 SoC من Huawei ، وهو معالج رباعي النواة يتضمن وحدة معالجة GP-Mal51 ويدعم العديد من تقنيات معالجة الصور المتقدمة.

يمكن استخدام أجهزة التلفزيون كمحور للمنزل الذكي فضلاً عن تزويد المستخدمين بمعلومات الطقس والقدرة على تتبع الحزم. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تشغيلها عن بعد عبر تطبيق الهاتف الذكي. بالنسبة لخيارات الاتصال ، تتميز الأجهزة بثلاثة منافذ HDMI ومنفذ USB 3.0 ومنفذ Ethernet. يشتمل الدعم اللاسلكي على Bluetooth 5.0 و 802.11ac Wi-Fi والتي تعمل أيضًا باسم Wi-Fi 5.

بالنسبة للاختلافات بين النموذجين ، يشتمل تلفزيون Honor Vision على مساحة تخزين داخلية تبلغ 16 جيجا بايت وأربعة مكبرات صوت بقوة 10 وات ، في حين يأتي  Pro مع ذاكرة تخزين بسعة 32 جيجابايت وستة مكبرات صوت بقوة 10 وات. كما يتميز الإصدار Pro بستة ميكروفونات مجال بعيد وكاميرا منبثقة مع دعم للاتصال المرئي 1080p و 30 fps.

سيتم طرح كلا الطرازين للبيع في الصين في 15 أغسطس ، بسعر Honor Vision بسعر 3799 ين ياباني (540 دولارًا تقريبًا) وبسعر Honor Vision Pro مقابل 4799 ين ياباني (680 دولارًا تقريبًا). لم تذكر Huawei ما إذا كانت لديها أي خطط لإطلاق أجهزة التلفزيون الذكية في الأسواق الأخرى خارج الصين في المستقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق