اخر الاخبار

يحصل Google Chrome على ميزة الكشف عن تسرب كلمة المرور


يحصل Google Chrome على ميزة الكشف عن تسرب كلمة المرور


أصبح متصفح Google Chrome الآن ينبه إذا اكتشف أن بيانات الاعتماد التي تكتبها أثناء تسجيل الدخول إلى موقع ويب غير تابع لشركة Google قد تم تسريبها أو إذا تم اختراق جزء من البيانات. يبدو أن الشركة التي قامت مؤخرًا بتحديث ملحق "فحص كلمة المرور" في Chrome Web Store قد قامت الآن بدمج الاضافة في المتصفح وهي متاحة خلف علامة في الكناري باسم "الكشف عن تسرب كلمة المرور".


تتوفر ميزة اكتشاف تسرب كلمة المرور الآن في أحدث إصدار من Chrome 78 Canary ويمكن تشغيله باتباع الإرشادات الواردة أدناه. تكتشف الميزة التي تهدف إلى الحفاظ على أمان حسابك كلمات المرور المسربة عند تمكينها.

1- زيارة chrome://flags

2-  ابحث عن كلمة “Password leak detection”

3- حدد "ممكّن" وأعد تشغيل المتصفح

تم أيضًا إدخال ميزة اكتشاف قفل كلمة المرور في برنامج Password Manager أيضًا.

إليك كيفية عمل الميزة وفقًا لهذا الخطأ

عندما يقوم المستخدم بإدخال بيانات اعتماد مسربة على موقع ويب عانى من خرق البيانات ، ينبثق Chrome من مربع حوار يطلب من المستخدم التحقق من كلمات المرور بالقول "عثر Chrome على كلمة المرور هذه في قائمة عامة بكلمات المرور غير المحفوظة التي كانت جزءًا من خرق البيانات". التحقق من كلمات المرور المحفوظة للحفاظ على حسابه آمنًا.


إذا استمر المستخدم في التحقق ، فسيتم إعادة توجيهه إلى "فحص كلمة المرور" وتؤكد الخدمة أنه تم انتهاك كلمة المرور وتطلب تغيير كلمة المرور على موقع الويب المتأثر. قد يؤدي النقر فوق "موافق" إلى نقل المستخدم إلى صفحة إعادة تعيين كلمة مرور موقع الويب أو الصفحة الرئيسية حيث يتعين على المستخدم إجراء تغيير كلمة المرور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق