اخر الاخبار

يمكن الآن لمشرفي G Suite طلب كلمات مرور قوية وتعيين تواريخ انتهاء الصلاحية


يمكن الآن لمشرفي G Suite طلب كلمات مرور قوية


بما أن الأمن وكلمات المرور لها أهمية قصوى خصوصاً في هذا العصر ، لا سيما في بيئات الشركات والمؤسسات. قامت جوجل بتوفير ضوابط كلمة المرور المتقدمة لزيادة الأمن.

حيث تتيح خيارات كلمة مرور G Suite الجديدة للمشرفين فرض سياسات مثل تسجيلات الدخول الأقوى التي يجب تغييرها في كثير من الأحيان ولا يمكن إعادة استخدامها.

على الرغم من أن مفاتيح الأمان توفر خطًا ثانيًا للدفاع ، فإن كلمة مرور جيدة لا تزال من الأشياء المهمة. الآن يمكن لمسؤولي المؤسسات في Gmail و Google Drive والخدمات الأخرى تحديد الحد الأدنى والأقصى لطول كلمات المرور. وبناءً على هذه السياسة ، فإن القدرة على تحديد مدى سريان هذه القواعد مع "قوة كلمة المرور وتطبيق الطول".

يمكنك اختيار فرض متطلبات طول وقوة كلمة المرور إما في المرة التالية التي يقوم فيها المستخدم بتغيير كلمة المرور الخاصة به أو في المرة التالية التي يقوم فيها بتسجيل الدخول. الافتراضي هو بدء التطبيق في المرة التالية التي يقوم فيها المستخدم بتغيير كلمة المرور الخاصة به.

يمكن لـ G Suite إخبار المشرفين إذا كانت كلمات المرور التي تنتمي إلى مستخدمين مُدارين ضعيفة. سوف يمنعك خيار "فرض كلمة مرور قوية" الجديد من إنشاء كلمه مرور ضعيفة يسهل تخمينها.

يمكن الآن تعيين "انتهاء صلاحية كلمة المرور" بحيث يُطلب من المستخدمين تغيير تسجيل الدخول في كل مرة. تتراوح الخيارات من 30 و 60 و 90 و 180 يومًا ، بالإضافة إلى سنة واحدة. ومع ذلك ، فإن الافتراضي هو "لا تنتهي صلاحيته أبدًا" ، نظرًا لأنه يمثل إزعاجًا لدى الكثير من الأشخاص.

يسمح عنصر التحكم "إعادة استخدام كلمة المرور" ذي الصلة للمشرفين بإيقاف المستخدمين من تحديد كلمة مرور سبق لهم استخدامها مع المؤسسة. 

تتوفر خيارات كلمة مرور G Suite الجديدة هذه في وحدة تحكم المشرف ضمن الأمان> إدارة كلمات المرور. يتم أيضًا دمج إعداد طول كلمة المرور الحالية في هذا القسم الجديد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق