اخر الاخبار

مايكروسوفت تضيف "تحذير" في Windows 10 عند محاولة تثبيت Google Chrome


عند محاولة تثبيت Google Chrome
عندما يكون لديك Microsoft Edge لست بحاجة إلى تثبيت منافس ، تحذير يظهر لمستخدمي نسخة معاينة Windows 10 Insider


يحظى المتصفح Edge التابع للشركة العملاقة مايكروسوفت بسمعة " المتصفح الذي لا يستخدم إلا للضرورة " ، وهو أمر لا تقبله شركة Microsoft خصوصاً بعد استخدام بعض الأساليب لإبعاد الأشخاص عن إستخدام متصفحات أخرى لشركات منافسة. 

حيث ظهر هذا واضحاً في نسخة معاينة Windows 10 Insider الأخيرة ، فعند محاولك إلى تشغيل تثبيت متصفح Chrome أو Firefox ، يتنبثق "تحذيرًا يخبرك أنك لست بحاجة إلى تثبيت منافس عندما يكون لديك بالفعل Microsoft Edge. 

ومع ذلك يمكنك اختيار التثبيت بغض النظر عن النافذة المنبثقة ويمكنك تعطيلها في أي وقت ، ولكن من الواضح أنها تحاول عرقلة التثبيت على أمل أن تراجع نفسك وتقوم  بتجربة متصفح Edge .

هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها Microsoft بالترويج لـ Edge على الرغم من تفضيلات المستخدمين. حاول باختصار فرض بريد Windows لفتح الروابط في Edge ، وإرسال إشعارات تلقائية إلى مستخدمي Chrome لتشجيع التبديل.

ومنذ سنوات تحاول شركة مايكروسوفت توجيه المستخدمين إلى متصفحها الخاص ، حيث كانت تقوم بإضافة نوافذ منبثقة وتحث المستخدمين على الاستمرار في استخدام متصفحها Edge عندما يستخدمون متصفح Chrome أو Firefox.  وهاهي الآن تحاول إعادة توجيه المستخدمين قبل تثبيت المتصفح الجديد.

وقالت شركة مايكروسوفت في بيان "نقوم حاليا باختبار هذه الوظيفة مع المطلعين فقط" في اشارة الى برنامج اختبار ويندوز الخاص بها. وذكرت أيضاً "يمكّن برنامج Windows Insider برنامج Microsoft من اختبار الميزات والوظائف المختلفة وتلقي التعليقات قبل طرحها على نطاق واسع. ويبقى العملاء متحكمين ويمكنهم اختيار المتصفح الذي يختارونه"، وربما يدل بيان الشركة أن هذا التوجيه لن يكون في تحديث أكتوبر لنظام التشغيل Windows 10.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق