اخر الاخبار

كيفية استخدام ميزة وقت الشاشة وحدود التطبيق على iOS 12


 وحدود التطبيق على iOS 12


تعتبر ميزة "مدة أستخدام الجهاز" Screen Time أحد الإضافات الجديدة الأكثر أهمية على نظام التشغيل iOS 12. يقدم هذا الخيار الجديد من قائمة الإعدادات ثروة من البيانات حول استخدام iPhone و iPad ، مما يؤدي إلى تقليل مقدار الوقت الذي قضيته في كل تطبيق على جهازك.


كيفية استخدام Screen Time "مدة أستخدام الجهاز"

انتقل إلى الإعدادات وانقر على "مدة أستخدام الجهاز". وقم بتمكين الميزة إذا لم تكن قيد التشغيل بالفعل .
هنا ، يتم رصد إستخدامك للجهاز حتى الآن في اليوم الحالي. يتم عرض إجمالي وقت الشاشة أعلى شريط أفقي يقسم عادات تطبيقك حسب الفئة.




انقر على إجمالي الوقت لإلقاء نظرة فاحصة على التطبيقات الأكثر استخدامًا. هنا ، يمكنك التبديل بين "اليوم" و "آخر 7 أيام". 

بالإضافة إلى التطبيقات ، ستعرض لك هذه القائمة أيضًا مواقع ويب فردية قد تقضي بها جزءًا من الوقت.



هذه الميزة توفر معلومات وأدوات تفصيلية لمساعدتك وعائلتك في العثور على التوازن الصحيح للوقت المستغرق في التطبيقات ومواقع الويب. وتمكنك من مشاهد الوقت المستغرق في التطبيقات والاستخدام عبر فئات التطبيقات وعدد الإشعارات التي يتم استلامها وعدد المرات التي يتم فيها التقاط الأجهزة .

سيقدم Screen Time أيضًا إشعارًا أسبوعيًا يلخص إحصائياتك لهذا الأسبوع. من المفترض أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص للآباء ، حيث سيوفر نظرة عامة جيدة حول ما يصل إليه أطفالهم من أسبوع لآخر.


حدود التطبيق على iOS 12


وتساعدك حدود التطبيق في تحديد مقدار الوقت الذي يمكن أن تنفقه أنت أو طفلك في التطبيقات وعلى مواقع الويب ، يتيح وقت الشاشة للآباء إدارة كيفية استخدام الطفل لهاتف iPhone و iPad مباشرةً من أجهزة iOS الخاصة بهم .

سيسمح لك هذا بتعيين تخصيص يومي للوقت لتطبيق معين ، على سبيل المثال انستقرام أو فيسبوك - أو فئة كاملة من التطبيقات (وسائل الإعلام الاجتماعية والإنتاجية والترفيه ، وما إلى ذلك). بمجرد أن ينفد الوقت ، سيحظر iOS الوصول إلى هذا البرنامج. يتم تطبيق موقتات التطبيق على جميع أجهزة iOS المتصلة بنفس حساب iCloud.


حدود التطبيق على iOS 12


يمكن تعيين وقت لفئات التطبيقات التي تود إدارتها وتتم إعادة تعيين الحد الخاص بالتطبيق عند منتصف الليل يومياً  .


كيفية استخدام ميزة حدود التطبيق على iOS 12


يمكنك أيضاً إعداد رمز مرور مكون من أربعة أرقام للاستخدام مع حدود التطبيق. عندئذٍ يُطلب من رمز المرور تمديد الحد أو رفضه للفترة المتبقية من ذلك اليوم. ستحتاج أيضًا إلى إدخالها عند إجراء أي تغييرات على حدود التطبيق الحالية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق