اخر الاخبار

كيفية تفريغ مساحة التخزين على جهاز Mac


كيفية تفريغ مساحة التخزين على جهاز Mac


يمكن للمستخدم للإصدار macOS Sierra والإصدارات الأحدث توفير مساحة من خلال تخزين المحتوى في السحابة ، ويساعد "التخزين المعزَّز" في macOS Sierra والإصدارات الأحدث على توفير المساحة من خلال تخزين المحتوى في السحابة وإتاحته عند الطلب. 

عند الحاجة إلى مساحة تخزين، يتم تخزين الملفات والصور والأفلام ومرفقات البريد الإلكتروني والملفات الأخرى التي قلَّما تستخدمها في السحابة تلقائيًا ، يظل كل ملف محفوظًا حيث حفظته آخر مرة، ويتم تنزيله عندما تقوم بفتحه. وتظل الملفات التي استخدمتها مؤخراً على جهازك Mac مع نُسخ من صورك محسَّنة للتخزين.

ويمكنك أيضاً إجراء بعض الخطوات الأخرى التي تساعدك على توفير مساحة تخزين إضافية ، من خلال إفراغ سلة المهملات و فرز الملفات وتحسين سعة التخزين .

كيفية تفريغ مساحة تخزين على Mac:

* للبدء، يمكنك اختيار "حول هذا الـ Mac" من قائمة ‎Apple‎ ثم النقر على "التخزين". ستظهر لك نظرة عامة للمساحة الفارغة والمساحة المستخدمة بواسطة فئات مختلفة من الملفات، بما في ذلك التطبيقات والمستندات والصور.

* انقر على الزر "إدارة" للإطلاع على توصيات لتحسين سعة التخزين. ستظهر لك خيارات أقل أثناء تشغيل بعض الخيارات بالفعل.

كيفية تفريغ مساحة التخزين على جهاز Mac

1 - انقر على زرتخزين في iCloud :
يمكنك جميع الملفات والصور في iCloud وتوفير المساحة من خلال الإحتفاظ بالملفات المفتوحة حديثاً والصور المحسنة عند الحاجة إلى مساحة تخزين ، ستجد خيارين أختر ما يناسبك.


2 - تحسين سعة التخزين
انقر على زر "تحسين"، ثم اختر أحد الخيارات التالية. 
يوفر لك هذا الإجراء توفير المساحة من خلال الإزالة التلقائية لافلام وبرامج تلفاز آيتونز الذي سبق وأن شاهدتها على هذا الجهاز .

3 - إفراغ سلة المهملات تلقائيًا:
يؤدي إفراغ سلة المهملات تلقائيًا إلى إجراء حذف نهائي للملفات التي مضى على وجودها في سلة المهملات أكثر من 30 يومًا.

4 - تقليل الفوضى:
هذا الخيار لمراجعه الملفات ، قم بفرز الملفات زالمستندات والمحتوى الآخر على جهازك لكي تقوم بحذف الملفات و المستندات التي لم تعد بحاجة لها .

كيفية تفريغ مساحة تخزين يدويًا:
حتى بدون استخدام ميزات "تحسين سعة التخزين" في نظام التشغيل Sierra أو الإصدارات الأحدث، يمكنك اتباع خطوات أخرى لتوفير المزيد من المساحة:

* احذف الملفات التي لم تعد بحاجة إليها من خلال نقلها إلى "سلة المهملات"، ثم قم بإفراغ "سلة المهملات". يعد مجلد "التنزيلات" مكانًا جيدًا للبحث عن الملفات التي لم تعد بحاجة إليها.
* انقل الملفات إلى محرك أقراص خارجي.
* ضغط الملفات.
* حذف البريد الإلكتروني غير الهام: في تطبيق "البريد"، ولكي تقوم بحذفه اختر صندوق البريد > مسح البريد المزعج. إذا لم تعد بحاجة إلى البريد الإلكتروني في صندوق بريد سلة المهملات، اختر صندوق البريد > مسح العناصر المحذوفة.

بهذه الخطوات يمكنك توفير مساحة تخزين على جهازك Mac من تفريغ مساحة التخزين التي لم تعد تحتاج لها .

للمزيد من المعلومات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق