اخر الاخبار

جوجل تحسن التعرف على الموسيقى من خلال البحث الصوتي


جوجل تحسن التعرف على الموسيقى من خلال البحث الصوتي


كان التعرّف على أغنية عبر ميزة Now Playing Now من Google ذكيًا عندما تم عرضه للمرة الأولى في وقت متأخر من عام 2017 ، ولكن كان له حدود. عند عرضه لأول مرة على Pixel 2 ، على سبيل المثال ، يمكن لقاعدة بياناته على الجهاز فقط التعرف على عدد قليل نسبيًا من الأغاني.

 ولكن الآن ، تتوفر نفس التقنية في السحابة من خلال ميزة البحث الصوتي وهي أكثر فائدة بشكل كبير، حيث قررت جوجل استخدام بعض التقنيات نفسها التي تستخدمها لـ Now Playing لتشغيل بحث صوتي جديد ومحسّن. 

لذا إذا كنت تريد معرفة اسم الأغنية التي يتم تشغيلها بالقرب منك ، وأنت لا تملك Pixel 2 أو Pixel 2 XL ، فقم فقط بتنشيط تطبيق بحث Google أو مساعد Google وستظهر لك اقتراحات يقرأها "ما هذه الأغنية؟" اضغط على الزر لمعرفة ذلك.



 أو يمكنك قول "Hey Google ، ما هذه الأغنية؟" يمكنك أيضًا وضع اختصار على هاتفك بالانتقال إلى صفحة الأدوات ونقل أداة Google Voice إلى موقع مفتوح على شاشتك الرئيسية .

نظرًا لأن كل شيء يحدث على الخوادم بدلاً من هاتفك ، لا تواجه Google قيودًا على طاقة المعالجة أو التخزين باستخدام ميزة البحث الصوتي. 

 يبحث Sound Search من جانب الخادم عن تطابقات في قاعدة بيانات أكبر حجماً تحتوي على أكثر من 1000 مرة الآن. يستخدم البحث الصوتي أيضًا شبكة عصبية بأربعة أضعاف حجم الشبكة المستخدمة في التشغيل الآن ، وبصمات الأصابع يتم سماع الصوت في فواصل زمنية ثانية .5 مقارنة بالفترات الزمنية الثانية المستخدمة مع النظام الموجود في طرازات Pixel 2 .

وتقر الشركة أنه لا يزال هناك عمل متبقي. وأن الطرق ليست جيدة في التقاط الصوت في الفضاءات العالية (أو الهادئة) ، وهي ليست بالسرعة  المناسبة التي تجعلك تستغني عن تطبيق Shazam إذا كنت مستخدمًا له. ومع ذلك ، يظل خيار رائع إذا كنت بحاجة إلى تحديد أسم أغنية جذابة وتفضل النظام الرئيسي لـ Google.

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق