اخر الاخبار

فايرفوكس يجلب الوضع الليلي إلى ماك وأدوات حظر التتبع على أندرويد


وأدوات حظر التتبع على أندرويد


قامت شركة موزيلا بإطلاق تحديث جديد طال متصفحها الشهير فايرفوكس، وقد طال التحديث بعض أنظمة التشغيل الرئيسية، وأبرز ما جلبة هذا التحديث ميزة الوضع الداكن "الليلي" على نظام تشغيل ماك.

وعند تشغيل الوضع المظلم في MacOS 10.14 ، سيتم تمكين المظهر المظلم تلقائيًا الآن. يتشابه التغيير مع آخر تحديث لـ نظام iOS ، والذي وصل في الأسبوع الماضي ، حيث يتيح لك تغيير مظهرك من الظلام إلى الإضاءة تلقائيًا أو يدويًا.

 يمكن العثور على الميزة الجديدة في الإعدادات ، ضمن العرض. يتيح لك تحديث iOS أيضًا التمرير السريع بين التصفح العادي والخاص والبحث من خلال علامات التبويب المفتوحة.

وفي الأسبوع الماضي أعلن فايرفوكس أن متصفحه سيمنع متتبعي الإعلانات من الجهات الخارجية ويزيل ملفات تعريف الارتباط من محتوى الموقع بشكل افتراضي ، ويبدو أنه قد بدأت على نظام أندرويد .

فعند قطع اتصالك بإصدار سطح المكتب من المزامنة ، والذي يتيح لك مزامنة الإشارات وعلامات التبويب وكلمات المرور عبر الأجهزة ، سيطلب منك Firefox الآن ما إذا كنت تريد مسح ملف تعريف Firefox الخاص بك ، والذي يحتوي على كلمات المرور والسجل وملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع.

وأيضاً أزداد متصفح Firefox على نظام التشغيل Android سرعة في تمرير الصفحة وتحسين أوقات التحميل ، تماشيًا مع اتجاه موزيلا نحو سرعة التصفح العالية. يأتي جزء من ذلك من حظر متتبعي الجهات الخارجية ، وقد ثبت أنها تمثل خطرًا على خصوصية المستخدم.


Firefox brings night mode to Mac


 ولكن يبدو أن شركة موزيلا ستقوم بإعادة تصميم الشعار الخاص بها . ففي شهر يوليو ، بدأت في استطلاع آراء المستخدمين حول ملاحظاتهم حول التصميم والإمكانيات على حد سواء الملونة والحديثة. لا توجد أي معلومة تدل حتى الآن على اختيار الشعار الرسمي الجديد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق