اخر الاخبار

أفضل جدار حماية مجاني كامل المزايا لأجهزة ويندوز


أفضل جدار حماية مجاني لأجهزة ويندوز


العالم الافتراضي هو مكان مفيد بقدر ما هو خطير ، لذلك من الضروري أن نحمي أنفسنا بشكل استباقي من جميع المخاطر التي تتواجد بشكل كبير على شبكة الإنترنت العالمية.

و مع تزايد جرائم الإنترنت ، فإن مستخدمي الإنترنت القلقين بشأن أمنهم على الإنترنت يحتاجون إلى تثبيت أفضل برامج الأمان المتاحة ، لتجنب أن يصبحوا ضحايا عاجزين للجريمة السيبرانية. 

في حين يقوم معظم الأشخاص بتثبيت أحد أشكال برامج مكافحة الفيروسات على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ، يدرك عدد قليل جدًا أن الجدران النارية هي أيضًا جزء أساسي من الأمان عبر الإنترنت.


 سوف نلقي نظرة على أفضل برنامج جدار الحماية مجاني يمكنك تثبيته على جهاز الكمبيوتر ويندوز الخاص بك ، ولكن قبل ذلك، نتعرف على الجدران النارية ما هي في الواقع ولماذا نحن بحاجة لها.

ما هو جدار الحماية ولماذا نحتاجه؟
جدار الحماية هو نظام أمان الشبكة الذي يراقب حركة المرور الواردة والصادرة من وإلى (الأجهزة) المتصل بشبكة (عادةً ما يكون الإنترنت) ، ويعمل كآلية كشف عن الاقتحام والقذف لمنع الهجمات. 

يمكن أن تأتي مثل هذه التقنية إما في شكل حزمة برامج يمكن تثبيتها على أجهزة حساب شخصية ، أو كجدران حماية قائمة على الأجهزة تعمل عادة على أنظمة مخصصة لحماية الشبكات بالكامل من المتسللين. 

في حين أن هذه الأخيرة غالباً ما تكون أكثر كفاءة في منع محاولات الاقتحام ، إلا أنها أيضاً أكثر تكلفة وأكثر تعقيداً إلى حدٍ ما من جدران الحماية التي غالباً ما تكون متاحة مجاناً. ولكن في هذه المقالة ، سنقتصر على معرفة أفضل جدار حماية مجاني ، يمكنك تثبيته على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Windows:

 إذا كنت ترغب في الحصول على جدار حماية كامل المزايا مع حماية HIPS مجانًا ، فإن Comodo Firewall هو الخيار الأفضل والذي تحتاج إلى التفكير فيه. 

يأتي هذا البرنامج مع نظام المراقبة النشطة لـ "Defense +" ، والتي هي Comodo-speak لحماية HIPS. كما يتيح Comodo للمستخدمين درجة كبيرة من التحكم في البرامج التي لا يمكنها الوصول إلى الإنترنت أو الوصول إليها ، وتأتي مع ميزة "جدار حماية الذاكرة" التي تسعى للحماية من هجمات تجاوز سعة المخزن المؤقت. كما يقدم البرنامج الحماية ، وحاجز الإعلانات بالإضافة إلى خوادم DNS المخصصة.

أفضل جدار حماية مجاني لأجهزة ويندوز


من المحتمل جدا أن يكون برنامج Comodo Firewall أفضل جدار حماية مجاني كامل المزايا يمكن استخدامه اليوم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ولكن تأكد في حال أردت تثبيته من اختيار خيار "التثبيت اليدوي" بدلاً من التثبيت الافتراضي ، وذلك لمنع تثبيت جميع إضافات البرنامج الذي يأتي معه .

جدار الحماية Comodo Firewall يتوفر بنسختين نسخة مجانية و نسخة مدفوعة يمكنك إختيار النسخة المجانية فهي كافية ، إما إذا أردت النسخة الكامل فتحتاج إلى دفع حولي 40 دولار لمدة سنة واحدة .

رابط تحميل جدار الحماية Comodo Firewall من الموقع الرسمي 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق