اخر الاخبار

هل تحتاج إلى كلمة مرور جديدة وآمنة لحساباتك


هل تحتاج إلى كلمة مرور جديدة وآمنة لحساباتك


من الأخطاء التي يقع فيها الكثير من المستخدمين عند إنشاء حسابات في مواقع الأنترنت المختلفة وحسابات البريد الألكتروني عدم إعطاء أهمية لكلمة المرور الخاصة بالحساب، وكأن كلمة المرور هي مجرد روتين تضعة المواقع  للمستخدمين وليس أمر مهم لحماية حساباتهم .

ينبغي على المستخدم فهم بعض الأمور عند إختار كلمة مرور لحساباته على الأنترنت حتى لايقع ضحية للأختراق .

عند إختار كلمة مرور ابتعد تماما عن اختيارها  بحسب معلوماتك الشخصية  اسمك او تاريخ ميلادك او رقم هاتفك او غيرها من الكلمات التي يسهل الحصول عليها من قبل المخترقين، استخدم كلمة مرور مختلفة لكل حساب من حساباتك المهمة .

يجب ان تتكون كلمة المرور من احرف كبيرة و احرف صغيرة و ارقام و رموز حتى تكون كلمة قوية يصعب التنبئ بها او إختراقها .

ويجب عليك حفظها في مذكرة حتى تتجنب نسيانها، وابتعد دائما عن تبادل كلمة السر مع اصدقائك او في تطبيقات الطرف الثالث ولا تكتب كلمات المرور في مواقع متعددة على جهاز الكمبيوتر أو على مكتبك، حيث يمكن للأشخاص سرقتها واستخدامها لاختراق حساباتك بسهولة .

حدث عنوان البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ بانتظام، حتى تتمكن من استلام الرسائل الإلكترونية إذا احتجت إلى إعادة تعيين كلمة المرور، يمكنك أيضا إضافة رقم هاتف لاسترداد الحساب لاستلام رموز إعادة تعيين كلمة المرور عبر رسالة نصية من خلال ميزة التحقق بخطوتين التي توفرها العديد من المواقع .

والآن سنتعرف على قوة كلمة المرور الحالية لحسابك وهل قد تم اختراق تلك الكلمة من قبل او لا، من خلال أداة قابلة للبحث تحتوي على 306 مليون كلمة مرور سبق أن تم اختراقها، وتهدف الأداة إلى مساعدة الأفراد والشركات على تحسين أمنهم على الانترنت .


هل تحتاج إلى كلمة مرور جديدة وآمنة لحساباتك


كل ما عليك التوجهة الى الموقع و وضع كلمة المرور الخاصة بك لتعرف هل سبق و أن تم إحتراق تلك الكلمة حتى تتمكن من تغييرها قبل اختراق حسابك .

وإذا أردت إنشاء كلمة مرور جديدة حاول إختبارها في الأداة لتتأكد من أن كلمة المرور لم يسبق أن تم إختراقها من قبل، و لا تنسى النصائح في كيفية إختيار كلمة المرور 

لأختيار كلمة مرور قوية

- يجب أن لا يقل طولها عن ثمانية أحرف .
- لا تحتوي على اسم المستخدم أو الاسم الحقيقي أو اسم الشركة .
- لا تحتوي على كلمة كاملة .
- تكون مختلفة تمامًا عن كلمات المرور السابقة في الحسابات المختلفة الخاصة بك .
- تحتوي على أحرف كبيرة، وأحرف صغيرة، وأرقام، ورموز .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق