اخر الاخبار

هونر: تؤكد على أهمية حماية بيانات المستخدم في عصر الذكاء الاصطناعي

 

هونر: تؤكد على أهمية حماية بيانات المستخدم في عصر الذكاء الاصطناعي


أكد جورج تشاو، الرئيس التنفيذي لشركة الهواتف الذكية الصينية هونر، أن الذكاء الاصطناعي لا يمكن أن يكون فعالاً دون ضمان حماية بيانات المستخدمين. وجاءت تصريحاته في وقت تعمل فيه شركات مثل آبل على تقديم تقنيات الذكاء الاصطناعي المخصصة عبر أجهزتها في الولايات المتحدة، مما يؤكد على التحديات التي تواجه الشركات في تنفيذ هذه التقنيات بطريقة تحفظ على خصوصية المستخدمين.


تقدم هونر بالفعل وظائف الذكاء الاصطناعي التي تعتمد على المعالجة على الجهاز، مثل السماح للمستخدمين بالوصول إلى رسائلهم وإشعاراتهم بمجرد النظر إليها، أو تبسيط عمليات نسخ ولصق البيانات بين التطبيقات المختلفة. وقد أعلنت الشركة في مؤتمر الهواتف المحمولة العالمي في شنغهاي عن أدوات جديدة للكشف عن التزييف العميق في مقاطع الفيديو وتقنيات لتقليل تأثيرات النظر للشاشة لفترات طويلة.


يرى تشاو أن الذكاء الاصطناعي الذي يعتمد على المعالجة على الجهاز يمثل أمانًا أكبر لبيانات المستخدمين، حيث لا تترك هذه البيانات الجهاز. وهذا النهج، المعروف باسم الذكاء الاصطناعي عبر الجهاز، يتناقض مع الأنظمة التي تعتمد على الحوسبة السحابية لتنفيذ مهامها.


ويشير تشاو إلى أن تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي، مثل ChatGPT، تتطلب موارد حوسبة كبيرة تتجاوز قدرة الهواتف الذكية، مما يجعل الاستفادة من السحابة ضرورية، ولكن هذا يثير مخاوف بشأن أمان نقل البيانات. ويعتبر تحقيق التوازن بين قدرات الذكاء الاصطناعي واستخدام الطاقة وحماية البيانات تحديًا كبيرًا يواجه مصنعي الهواتف.


وتعمل هونر على تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي عبر الجهاز بالتعاون مع شركات أخرى مثل بايدو وجوجل، مع التركيز على توفير تجربة مستخدم آمنة وفعالة. ويؤكد تشاو على أن الذكاء الاصطناعي عبر الجهاز يمكن أن يوفر دعمًا قيمًا للمستهلكين ويساعدهم على التفاعل بشكل أفضل مع عالم الذكاء الاصطناعي المتطور.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق