اخر الاخبار

جوجل تكشف عن ميزة جديدة في أندرويد 15 لتحسين عمر البطارية

 

جوجل تكشف عن ميزة جديدة في أندرويد 15 لتحسين عمر البطارية


أعلنت شركة جوجل عن ميزة جديدة في نظام أندرويد 15 المتوقع إطلاقه قريبًا، والتي تهدف إلى زيادة عمر البطارية في الأجهزة التي ستستخدم هذا النظام. تحدث نائب رئيس الهندسة لمنصة أندرويد، ديف بورك، ورئيس منظومة أندرويد، سميت سامات، عن التفاصيل الدقيقة لهذه الميزة خلال بودكاست خاص لموقع "أندرويد أوثوريتي" التقني.


وأوضح بورك أن التعديلات الجديدة في أندرويد 15 ستمكّن الأجهزة من التبديل إلى وضع الطاقة المنخفض بسرعة أكبر تصل إلى 50% مقارنة بنظام أندرويد 14، مما يؤدي إلى توفير كبير في عمر البطارية. وأشار إلى أن بعض الأجهزة التي اختبرتها جوجل شهدت زيادة تصل إلى ثلاث ساعات إضافية في عمر البطارية قبل الحاجة إلى إعادة شحنها.


ومع ذلك، لا يمكن التأكيد على أن جميع الأجهزة مثل جوجل بكسل 8 أو سامسونج جالاكسي S24 ستحصل على نفس الزيادة في عمر البطارية فور تلقيها نظام أندرويد 15، لكن هذه الميزة تعتبر مؤشرًا إيجابيًا على التحسينات الكبيرة في استهلاك الطاقة التي يجلبها التحديث الجديد.


ومن المتوقع أن يظل نظام أندرويد 15 في المرحلة التجريبية حتى مطلع الربع الرابع من العام الجاري، حيث سيتم إطلاقه رسميًا بالتزامن مع إطلاق هواتف بكسل 9 القادمة.


بالإضافة إلى تحسينات البطارية، يتضمن أندرويد 15 العديد من مزايا الذكاء الاصطناعي والمزايا الأمنية، مثل ميزة "المساحة الخاصة" التي تتيح للمستخدمين حفظ التطبيقات التي تحتوي على بيانات حساسة ومنع الوصول إليها إلا بعد التحقق من الهوية بالمصادقة البيومترية. كما يتضمن النظام مزايا أخرى للحماية من التهديدات الأمنية وعمليات الاحتيال.


على جانب آخر، أفادت تقارير سابقة بأن سامسونج تعمل أيضًا على تحسين عمر البطارية في أجهزتها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، مع توقعات بزيادة تصل إلى 10% في هواتفها القادمة دون التأثير على الأداء.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق