اخر الاخبار

جوجل تبتكر لدمج ChromeOS مع أندرويد لتحويل الهواتف إلى أجهزة كمبيوتر

 

جوجل تبتكر لدمج ChromeOS مع أندرويد لتحويل الهواتف إلى أجهزة كمبيوتر


في تطور تقني مثير، تعمل شركة جوجل على توسيع إمكانيات نظام التشغيل ChromeOS ليشمل الأجهزة العاملة بنظام أندرويد. تهدف الشركة إلى تمكين مصنعي الأجهزة من استخدام ChromiumOS، النسخة المجانية والمفتوحة المصدر من ChromeOS، في منتجاتهم.


في عرض تقديمي حديث، قدمت جوجل نسخة تجريبية من Chromium OS تعمل على هاتف Pixel 8 في بيئة افتراضية، مما يلمح إلى إمكانية دمج ChromeOS مع الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد في المستقبل القريب.


يُظهر هذا التطور إمكانية تحويل هاتف أندرويد إلى جهاز Chromebox عند الاتصال بشاشة خارجية، موفرًا تجربة سطح مكتب كاملة مع متصفح الويب كروم ودعم شامل لإضافات المتصفح وتطبيقات الويب.


بالإضافة إلى ذلك، تتيح جوجل الآن تشغيل تطبيقات أندرويد على أجهزة كروم بوك من خلال ميزة تسمح بتثبيت نظام تشغيل أندرويد كنظام فرعي لنظام التشغيل الأساسي للحاسوب.


مع إطلاق أندرويد 13، أدخلت جوجل ميزة "إطار عمل المحاكاة الافتراضية لنظام "Android" المعروف بأسم "Android Virtualization Framework التي تسمح بتثبيت نظام تشغيل ثانٍ في جهاز افتراضي، مما يوفر بيئة آمنة لتشغيل التطبيقات.


حتى الآن، كان النظام التشغيلي الثاني المدعوم هو نسخة مبسطة من أندرويد تهدف إلى تشغيل التطبيقات بشكل معزول لضمان الخصوصية والأمان.


ما زالت جوجل لم توضح بعد ما إذا كانت ستجعل هذه الميزة متاحة للجميع، لكن يبدو أن الشركة تستعرض قدرات Android Virtualization Framework كدليل على الإمكانيات الواسعة للتقنية.


تجدر الإشارة إلى أن الفكرة الأساسية لاستخدام الهاتف كجهاز كمبيوتر ليست بجديدة، حيث سبقتها سامسونج بتقديم DeX، وموتورولا بتجربة Atrix 4G و Lapdock. ومع ذلك، يبدو أن جوجل تسعى لتحقيق تكامل أعمق بين ChromeOS وأندرويد، متجاوزة مشروع “أندروميدا” الذي تم إلغاؤه سابقًا.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق