اخر الاخبار

يوتيوب الموسيقى تطرح ميزة التعرف على الأغاني وتتجاوز 100 مليون مشترك عالميًا

 

يوتيوب الموسيقى تطرح ميزة التعرف على الأغاني وتتجاوز 100 مليون مشترك عالميًا


مؤخرًا، أعلنت يوتيوب أنها أصبحت الخدمة الرائدة في بث الفيديو في أمريكا. ولكن هذا ليس كل شيء، حيث تجاوزت خدمات يوتيوب الموسيقية ويوتيوب بريميوم 100 مليون مشترك حول العالم في وقت قريب. على الرغم من زيادة قاعدة المستخدمين، يواجه يوتيوب الموسيقى منافسة شديدة من منصات مثبتة مثل موسيقى أبل و Spotify. ومع ذلك، مع كل ميزة جديدة، يهدف إلى الحصول على حصة أكبر من السوق.


وفقًا لـ 9to5Google، يتم حاليًا طرح ميزة جديدة تتيح التعرف على الأغاني في يوتيوب الموسيقى. لاستخدامها، تحتاج أولاً إلى الضغط على أيقونة البحث في الزاوية العليا اليمنى. بالإضافة إلى ذلك، هناك زر مخصص يحمل نفس تصميم الأيقونة كميزة البحث عن الأغاني على يوتيوب، يتم وضعه بجوار خيار البحث الصوتي للوصول الأسرع.


على تطبيق يوتيوب الرئيسي، ميزة البحث عن الأغاني متاحة منذ فترة على Android. لاستخدامها، ما عليك سوى بدء البحث والضغط على علامة التبويب “الأغنية” بدلاً من “الصوت”. بما يشابه “Hum to Search” في بحث Google، يمكنك تشغيل الأغنية أو الغناء أو الهمس بالأغنية التي تبحث عنها. يستخدم يوتيوب الذكاء الاصطناعي لمطابقة الصوت مع التسجيل الأصلي.


الخبر الجيد هو أن بعض مستخدمي يوتيوب الموسيقى على iOS لديهم بالفعل هذه القدرة أيضًا، مما يعني أنها لن تكون حصرية لـ Android.


بينما يأتي كل من يوتيوب ويوتيوب الموسيقى من جوجل، فإن لديهما وظائف مختلفة. يوتيوب هو منصة يمكنك فيها العثور على جميع أنواع الفيديوهات، بما في ذلك مقاطع الفيديو الموسيقية، والأفلام، والدروس، والمدونات الفيديوية، إلخ. في حين أن يوتيوب الموسيقى مخصص فقط لبث الموسيقى والبودكاست.


بناءً على ذلك، من المنطقي أن يتضمن تطبيق يوتيوب الموسيقى هذه الميزة، خاصة إذا كان يهدف إلى المنافسة مع الآخرين في السوق. بينما موسيقى أبل أو Spotify، على سبيل المثال، لا تقدم ميزة مدمجة للتعرف على الأغاني عن طريق الهمس أو الاستماع إليها، فإن كلاهما يتكامل مع Shazam.


بعد كل شيء، منذ أن تمتلك آبل تطبيق التعرف على الأغاني الشهير، سيكون من الغريب عدم دمجه مع خدمة بث الموسيقى الخاصة بها. بمجرد أن يتعرف Shazam على أغنية، يقدم الخيار للاستماع إليها على موسيقى أبل. هذا التكامل يعمل بطريقة مماثلة مع Spotify أيضًا.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق