اخر الاخبار

تحذير لمستخدمي آبل: هجمات (MFA Bombing) تستهدف حسابات Apple ID


تحذير لمستخدمي آبل: هجمات (MFA Bombing) تستهدف حسابات Apple ID


مستخدمو أجهزة آبل يواجهون موجة جديدة من هجمات التصيد الاحتيالي المعروفة باسم (MFA Bombing)، والتي تطال مختلف الأجهزة من هواتف آيفون، وحواسيب ماك، وأجهزة آيباد، وحتى ساعات آبل الذكية. تتمثل الهجمات في إغراق المستخدمين بإشعارات متكررة تطلب تغيير كلمة المرور لحساب Apple ID، مما يعيق استخدام الأجهزة بشكل طبيعي.


الخبير الأمني براين كريبس يشير في تقريره إلى أن المستخدمين يُجبرون على التعامل مع الإشعارات المتكررة، مما يشكل إزعاجًا كبيرًا ويزيد من خطر الضغط على خيار (السماح) بالخطأ، مما قد يمنح المهاجمين الفرصة للسيطرة على الحساب والوصول إلى البيانات الشخصية.


مستخدم يُدعى بارث باتيل يشارك تجربته مع هذا الهجوم، حيث تلقى أكثر من 100 إشعار وكان عليه اختيار (عدم السماح) لكل منها ليتمكن من استخدام أجهزته. ويُظهر التحقيق أن المهاجمين قد يستخدمون معلومات دقيقة جدًا عن الضحايا، مما يثير القلق بشأن مصادر بياناتهم.


الثغرات المحتملة في نظام آبل تشمل استغلال صفحة إعادة تعيين كلمة المرور لإرسال إشعارات متعددة. ويُشير كريبس إلى وجود خللين محتملين: الأول يسمح بإرسال عدد كبير من الإشعارات في وقت قصير، والثاني يتعلق بمزية (Apple Recovery Key) التي قد لا تعمل كما هو متوقع في بعض الحالات.




تحذير لمستخدمي آبل: هجمات (MFA Bombing) تستهدف حسابات Apple ID




إذا تعرضت لهذا الهجوم، يُنصح بالضغط على (عدم السماح) لكل إشعار وعدم تقديم أي معلومات حساسة إذا تلقيت مكالمات تطلب بيانات للمساعدة في حل المشكلة. تذكر أن آبل لا تطلب معلومات العملاء عبر الهاتف، ويُفضل الاتصال بدعم آبل مباشرةً للتحقق من أي مكالمات مشبوهة.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق