اخر الاخبار

مايكروسوفت توقف دعم تطبيقات أندرويد على نظام التشغيل Windows

 

مايكروسوفت توقف دعم تطبيقات أندرويد على نظام التشغيل Windows


أعلنت شركة مايكروسوفت أنها ستوقف تشغيل تطبيقات أندرويد على نظام التشغيل Windows، وذلك من خلال إنهاء دعم نظام فرعي Windows لأندرويد (WSA)، وهو المكون الأساسي وراء متجر أمازون للتطبيقات (والتطبيقات الأخرى التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد) في نظام التشغيل Windows 11.


وأوضحت مايكروسوفت لموقع إنجادجيت أنها تتخذ هذا القرار استجابةً "للتغيرات في احتياجات العملاء".


وكانت مايكروسوفت قد أعلنت لأول مرة في عام 2021 أن نظام التشغيل Windows 11 سيكون قادرًا على تشغيل تطبيقات أندرويد. وعندما وصل النظام في العام التالي، أصبح بإمكان المستخدمين تثبيت متجر أمازون للتطبيقات، كما تم العثور على بعض تطبيقات أندرويد الفردية في متجر مايكروسوفت. وُجِهت هذه الخطوة بأنها رد على التهديد المزدوج الذي تشكله تطبيقات أندرويد على أجهزة الكروم بوك وتطبيقات iOS على أجهزة Mac المزودة بشرائح Apple Silicon.


وأوضح متحدث باسم شركة مايكروسوفت لموقع إنجادجيت سبب إنهاء الميزة الآن، حيث قال: "كجزء من التزامنا بتلبية احتياجات العملاء المتغيرة، نقوم بتحديث عروض منتجاتنا بشكل دوري. وهذا يتضمن إدخال ابتكارات تقنية جديدة وإيقاف تشغيل المنتجات. ولا تزال مايكروسوفت ملتزمة بمنصة ونظام بيئي مفتوحين، ونتطلع إلى مواصلة تقديم أفضل التجارب والتطبيقات إلى نظام التشغيل Windows".


ومع تركيز مايكروسوفت الكامل على كل ما يتعلق بالذكاء الاصطناعي، ربما ترى الآن أن محاولاتها السابقة لجعل نظام التشغيل Windows منصة أفضل بشكل كبير للأنظمة التي تعتمد على اللمس لم تعد تستحق الموارد. وهناك احتمال آخر، كما يتكهن موقع The Verge، وهو أن الأشخاص الذين يبحثون عن تطبيقات أندرويد على نظام التشغيل Windows كانوا يتوقعون تجربة متجر Google Play الكاملة - وليس البديل الخاص بشركة أمازون، والذي يحتوي على مجموعة اختيار أقل بشكل عام.


وتقول مايكروسوفت إن العملاء الذين قاموا بتثبيت متجر أمازون للتطبيقات (أو تطبيقات وألعاب أخرى باستخدام WSA) على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Windows 11 قبل يوم الثلاثاء يمكنهم الاستمرار في استخدامها حتى 5 مارس 2025. وفي الوقت نفسه، أوضحت أمازون أن متجر التطبيقات الخاص بها والتطبيقات المرتبطة بها لن يعود من الممكن العثور عليها في متجر مايكروسوفت بدءًا من يوم الأربعاء. بالإضافة إلى ذلك، لم يعد بإمكان المطورين تقديم تطبيقات جديدة إلى متجر أمازون للتطبيقات على نظام التشغيل Windows، ولكن يمكن لأولئك الذين لديهم تطبيقات موجودة الاستمرار في تقديم تحديثات لها حتى هذا الوقت من العام المقبل.


أما بالنسبة لما تخطط له مايكروسوفت بعد ذلك، فهناك شائعات بأن الشركة ستطلق أجهزة Surface جديدة في 21 مارس. ومن المتوقع أن يشمل ذلك جهاز Surface Pro 10 وجهاز Surface Laptop 6، وقد تقوم الشركة بتسويقهما كأول أجهزة كمبيوتر شخصية مدعومة بالذكاء الاصطناعي.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق