اخر الاخبار

ميتا تقترح تقليل رسوم الاشتراك بحوالي 50% على فيسبوك وانستجرام للامتثال لـ DMA

 

ميتا تقترح تقليل رسوم الاشتراك بحوالي 50% على فيسبوك وانستجرام للامتثال لـ DMA


قدمت شركة ميتا - الشركة الأم لـ فيسبوك و انستجرام - اقتراحًا لخفض رسوم الاشتراك للنسخ الخالية من الإعلانات لتطبيقات الوسائط الاجتماعية في أوروبا بنسبة تقريبًا 50٪، (من 9.99 يورو/الشهر إلى 5.99 يورو/الشهر).


جاءت هذه القرار وسط انتقادات تتعلق بإجبار مستخدمي ميتا على دفع ثمن الخصوصية من خلال خدمتها الخالية من الإعلانات، التي تم تقديمها للامتثال لقانون الأسواق الرقمية (DMA) وقوانين الخصوصية الأوروبية في الخريف الماضي.


في عام 2023، كشفت ميتا عن خدمة اشتراك لـ فيسبوك و انستجرام في الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا، تقدم للمستخدمين تجربة خالية من الإعلانات للتوافق مع اللوائح الأوروبية. تمنع هذه الخدمة استخدام بيانات المستخدم لأغراض الإعلان.


أفادت رويترز بما قاله المحامي تيم لامب من ميتا في جلسة استماع للجنة الأوروبية:


"لقد أردنا تسريع هذه العملية منذ فترة لأننا بحاجة إلى الوصول إلى حالة ثابتة … لذا قدمنا عرضًا لخفض السعر من 9.99 يورو إلى 5.99 يورو للحساب الفردي و4 يورو لأي حسابات إضافية. هذا هو بالتأكيد الحد الأدنى من النطاق الذي يجب أن يدفعه أي شخص معقول مقابل خدمات بهذه الجودة. وأعتقد أن هذا عرض جدي. الغموض التنظيمي في الوقت الحالي موجود، ويجب أن يستقر بسرعة."


قال الناشط النمساوي في مجال الخصوصية، ماكس شريمز، إن المشكلة لا تتعلق بالرسوم: 'نحن نعلم من جميع الأبحاث أنه حتى الرسوم التي تبلغ 1.99 يورو فقط أو أقل تؤدي إلى تحول في الموافقة من 3-10% الذين يريدون الإعلانات حقًا إلى 99.9% الذين لا يزالون يريدون الإعلانات'. انقر فوق نعم. وقال إن اللائحة العامة لحماية البيانات تتطلب منح الموافقة 'بحرية'.


'في الواقع، لا يتعلق الأمر بمبلغ المال - بل يتعلق بنهج 'الدفع أو القبول' ككل. الغرض الكامل من 'الدفع أو الموافقة' هو حث المستخدمين على النقر فوق 'موافق'، حتى لو لم يكن هذا خيارهم الحر والحقيقي. ولا نعتقد أن مجرد تغيير المبلغ يجعل هذا النهج قانونيا”.


تواجه الشركات خطر الغرامات التي تصل إلى 10٪ من إجمالي الإيرادات العالمية السنوية لانتهاكات DMA.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق