اخر الاخبار

جوجل تبتكر في واجهة تطبيق الملاحظات “جوجل كيب” بإضافة زر الإجراء العائم

 

جوجل تبتكر في واجهة تطبيق الملاحظات “جوجل كيب” بإضافة زر الإجراء العائم


لم تتردد جوجل مؤخرًا في تجربة واجهة تطبيقها لأخذ الملاحظات، “جوجل كيب”. فقد أفادت التقارير الأسبوع الماضي عن شريط تنقل عائم كان قيد الاختبار في “كيب” لإنشاء ملاحظات جديدة، بتصميم مشابه لما يُستخدم في “جوجل شات”. ولكن يبدو الآن أن جوجل تجرب طريقة أخرى لإدخال الملاحظات.


كما أوردت “TheSPAndroid”، فإن تحديثًا جديدًا لـ “جوجل كيب” (الإصدار 5.24.112) يُسلط الضوء على نسخة أخرى من زر إنشاء الملاحظة الجديد. وبالنظر في الكود الخاص بهذا الإصدار، يبدو أن شريط التنقل العائم أصبح من الماضي. يُقدم التحديث التجريبي الجديد زر الإجراء العائم (FAB)، وهو الزر الدائري الشهير بعلامة الجمع والذي يُعد جزءًا من لغة تصميم جوجل. يعكس هذا الاختيار التصميم المستخدم في “جوجل كالندر”.




جوجل تبتكر في واجهة تطبيق الملاحظات “جوجل كيب” بإضافة زر الإجراء العائم




يحل هذا الزر العائم الجديد محل شريط التنقل السفلي بأكمله في واجهة “كيب”. وبالنقر على هذا الزر (FAB)، يتوسع رأسيًا ليقدم ثلاث خيارات متميزة: رسم ملاحظة، إنشاء قائمة، أو إنشاء ملاحظة نصية.


على الرغم من أن هذا التغيير غير متوقع، إلا أنه يشير إلى أن جوجل لم تنته بعد من تعديل واجهة “جوجل كيب” بحثًا عن تجربة أخذ الملاحظات الأكثر بديهية. يقدم استخدام زر (FAB) بدلاً من شريط التنقل العائم الذي رأيناه الأسبوع الماضي بعض المزايا. فإن طي شريط التنقل السفلي يحرر مساحة أكبر على الشاشة للملاحظات، والتي يمكن الآن أخذها بنقرة واحدة. بالإضافة إلى ذلك، يتماشى زر (FAB) مع اتجاهات تصميم المواد الخاصة بجوجل، لذا فهو يقدم تصميمًا مألوفًا قد يكون أكثر بديهية لأولئك الذين يستخدمون تطبيقات جوجل بانتظام.


بالطبع، هذه الميزة لا تزال تجريبية ولا يوجد ضمان بأنها ستُطرح للجمهور الأوسع. ومع ذلك، فإنها توضح التزام جوجل بتبسيط وظائف “جوجل كيب” وواجهته. بدأت واجهة “جوجل كيب” الحالية تصبح قديمة، لذا فإن إضافة بعض التحسينات والميزات الجديدة هي تغيير مرحب به.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق