اخر الاخبار

تحديث جوجل تشات يُضيف رسائل صوتية للأجهزة المحمولة

 

تحديث جوجل تشات يُضيف رسائل صوتية للأجهزة المحمولة


أعلنت جوجل عن ترقية هامة لتطبيق “جوجل تشات”، حيث تم إدخال ميزة الرسائل الصوتية على الأجهزة المحمولة. هذه الميزة المنتظرة كانت موجودة بالفعل في تطبيقات الدردشة الأخرى لبعض الوقت.


هناك أوقات لا يكون فيها كتابة الرسالة هو الخيار الأكثر كفاءة، وهنا تأتي الرسائل الصوتية لسد هذه الفجوة. تقدم الرسائل الصوتية، خاصة أثناء التنقل، عدة مزايا. بالإضافة إلى فوائد توفير الوقت الواضحة، يمكن أن تكون الرسائل الصوتية مفيدة للغاية عندما تكون الدقة ونبرة الرسالة مهمة للحفاظ عليها. علاوة على ذلك، بالنسبة للمستخدمين ذوي القدرة المحدودة على الحركة أو ضعاف البصر، يمكن أن تكون الرسائل الصوتية أداة وصول حاسمة.


على الرغم من تأخرها قليلاً، من الجيد رؤية هذه الميزة تُضاف إلى تشات، ولكن جوجل لا تتوقف عند هذا الحد. تعد الشركة أيضًا بأنه سيتم إضافة خاصية النسخ النصي للرسائل الصوتية وستُطرح للمستخدمين في الأشهر القادمة. ستجعل هذه الإضافة القوية الرسائل الصوتية قابلة للبحث وتسمح بالاستهلاك الأسهل للمستخدمين الذين يفضلون القراءة على الاستماع.


سيتمكن المستخدمون من إرسال واستقبال الرسائل الصوتية إلى الرسائل المباشرة، والدردشات الجماعية، والمساحات ضمن تطبيقات “جوجل تشات” لأنظمة أندرويد وiOS. ستعمل قدرة استقبال الرسائل الصوتية أيضًا على الويب، ولكن لن يكون إرسالها ممكنًا من خلال المتصفح بعد. هناك أيضًا تحذير كبير: هذه ميزة من “جوجل وركسبيس” ستكون متاحة فقط للمستخدمين المؤسسيين المدفوعين، وتحديدًا أولئك المشتركين في الطبقات “Enterprise Essentials”، و"Enterprise Essentials Plus"، و"Enterprise Standard"، و"Enterprise Plus". هذا يجعل توفر الميزة محدودًا للغاية، ونأمل أن يتم توسيعها في نهاية المطاف لتشمل جميع الحسابات.



تحديث جوجل تشات يُضيف رسائل صوتية للأجهزة المحمولة




بالنسبة للأشخاص المحظوظين الذين سيحصلون على هذه الميزة، سيكون العملية بسيطة للغاية: افتح رسالة مباشرة، أو دردشة جماعية، أو مساحة، اضغط على أيقونة الميكروفون، ابدأ الكلام، واضغط على إرسال. بمجرد الإرسال، تعمل الرسائل الصوتية تمامًا مثل الرسائل النصية، مما يسمح بالاقتباسات، والتفاعلات، والردود المتسلسلة.


سيحدث طرح الميزة للمؤسسات تدريجيًا، حيث ستحصل النطاقات الموجودة على مسار الإصدار السريع على الميزة في أقرب وقت يوم 26 مارس، مع نافذة مدتها أسبوعين قبل أن تصل إلى جميع المستخدمين. سيتبع مسار الإصدار المجدول في 15 أبريل، مع نفس النافذة الزمنية المدتها أسبوعين حتى الانتهاء.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق