اخر الاخبار

تقدم جوجل أذونات لمرة واحدة لمتصفح Chrome على نظام Android، مما يعزز التحكم في خصوصية المستخدم

 

تقدم جوجل أذونات لمرة واحدة لمتصفح Chrome على نظام Android، مما يعزز التحكم في خصوصية المستخدم


تعمل شركة جوجل على تقديم أذونات لمرة واحدة لمتصفح كروم لنظام التشغيل أندرويد، مما يسمح لمواقع الويب بالتصرف مثل التطبيقات داخل متصفح الويب.


يعد تقييد الوصول إلى المعلومات والأجهزة الشخصية أمرًا في غاية الأهمية لضمان الخصوصية عبر الإنترنت، وتوفر جميع هواتف Android تحكمًا دقيقًا في أذونات الجهاز للحفاظ على سلامتك.


تعد عناصر التحكم في الأذونات الشائعة، مثل أذونات الموقع والكاميرا والميكروفون، خاصة بالتطبيقات ومستقلة عن بعضها البعض.


توفر متصفحات الإنترنت الشهيرة عناصر تحكم مماثلة في الأذونات على أساس كل موقع، وتعتزم جوجل جلب هذه الميزة إلى متصفح Chrome لنظام Android.


أثبتت الأذونات الموجودة على نظام التشغيل Android نجاحها في حماية خصوصية المستخدم. وعززت جوجل حماية الخصوصية في السنوات الأخيرة من خلال تقديم مؤشرات مرئية في شريط الحالة عند الوصول إلى الكاميرا أو الميكروفون في الخلفية، إلى جانب خيارات تمنع التطبيقات من جمع بيانات موقعك التقريبي.


يعد Chrome متصفح ويب مفضلاً على نظام التشغيل Android ويتبع نفس الأذونات على مستوى النظام.


يتضمن Chrome لنظام Android عناصر تحكم محددة لمواقع الويب، مثل إرسال الإشعارات وإمكانيات الجهاز الأخرى، إلى جانب عناصر التحكم لنظام Android. تتوفر هذه الخيارات في قائمة إعدادات الموقع.


يدعم Chrome لأجهزة الكمبيوتر أذونات لمرة واحدة لمواقع الويب منذ الإصدار 116، الذي تم إصداره للمستخدمين في أغسطس من العام الماضي.


تعمل جوجل حاليًا على تطوير أذونات الموقع لمرة واحدة في أحدث إصدار تجريبي من Chrome لنظام Android في قناة Canary.


ويوجد خيار التحكم بميزة صلاحيات الموقع لمرة واحدة في النسخة التجريبية برقم الإصدار 122، والتي لا تزال قيد التطوير بشكل فعال.


تظهر نافذة بها ثلاثة خيارات عندما يطلب موقع ويب الوصول إلى ميزة محمية من خلال إعدادات الموقع، بما في ذلك السماح بهذه المرة، والسماح في كل زيارة، وعدم السماح.


يمنح الخيار الأول مواقع الويب إذنًا للجلسة الحالية فقط، بينما يتيح الخيار الثاني لمواقع الويب الوصول إلى معلوماتك أثناء زيارتك للموقع فقط، مما يضمن تجربة مستخدم مفيدة دون التأثير سلبًا على خصوصيتك.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق