اخر الاخبار

ستسمح آبل بالتحميل الجانبي للتطبيقات في الأسابيع المقبلة لمستخدمي الاتحاد الأوروبي

 

ستسمح آبل بالتحميل الجانبي للتطبيقات في الأسابيع المقبلة لمستخدمي الاتحاد الأوروبي


تستعد شركة آبل لسلسلة من التغييرات في متجر التطبيقات App Store لتمكين المستخدمين داخل الاتحاد الأوروبي من تنزيل التطبيقات والألعاب من خارج المتجر، بحسب ما ذكرت صحيفة بلومبرج الأمريكية.


ويشير التقرير إلى أن شركة آبل ستقوم بتقسيم متجر التطبيقات إلى نسختين: أحدهما مخصص للمستخدمين في دول الاتحاد الأوروبي والآخر للمستخدمين حول العالم.


وفي حين أن التقرير لا يذكر صراحة أسباب اتخاذ شركة آبل لهذه الخطوة، فمن المرجح أن يسهل امتثال شركة آبل للتغييرات الجديدة التي أدخلها الاتحاد الأوروبي من خلال قانون الأسواق الرقمية (DMA). ومن بين هذه التغييرات مطالبة الشركات بالسماح للمستخدمين بتنزيل التطبيقات من مصادر خارجية، على عكس متاجر التطبيقات الرسمية الخاصة بهم، مما يؤثر بشكل مباشر على شركة Apple.


تسمح Google بالفعل لمستخدمي Android بتنزيل التطبيقات من مصادر أخرى غير متجر Google Play. في المقابل، حظرت شركة Apple ذلك على أجهزة iPhone وiPad منذ إطلاق متجر App Store، والذي يعد بمثابة الوجهة الحصرية لتنزيل التطبيقات والألعاب على أجهزة Apple المحمولة.


لا تنوي شركة Apple توسيع ميزة التحميل الجانبي لتشمل المستخدمين خارج الاتحاد الأوروبي، حيث اضطرت إلى القيام بذلك بعد سن قانون الأسواق الرقمية.


ويتوقع المراقبون أن شركة آبل ستضطر في النهاية إلى تقديم التحميل الجانبي لجميع المستخدمين حيث تتجه العديد من البلدان نحو فرض لوائح مماثلة.


ومن المتوقع أن تطرح شركة آبل هذه التغييرات الجديدة للمستخدمين داخل الاتحاد الأوروبي 'في غضون أسابيع قليلة'، وفقًا لتقرير بلومبرج. وقد يتزامن ذلك مع إطلاق تحديث iOS 17.3 المنتظر، مع تحديد الموعد النهائي لتنفيذ هذه التغييرات في 7 مارس.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق