اخر الاخبار

ميزات Siri الجديدة من آبل: الذكاء الاصطناعي للمحادثة، وإنشاء المحتوى، والمزيد

 

ميزات Siri الجديدة من آبل: الذكاء الاصطناعي للمحادثة، وإنشاء المحتوى، والمزيد


تعمل شركة آبل بنشاط على تطوير إصدار جديد من مساعدها الصوتي 'Siri'، ومن المقرر الإعلان عنه في منتصف العام خلال مؤتمر المطورين WWDC 2024 القادم للشركة. ووفقا لأحدث التسريبات، فإن سيري يستعد للخضوع لتحسينات كبيرة في قدرات الذكاء الاصطناعي لإجراء محادثات باللغة الطبيعية، إلى جانب إنشاء المحتوى.


لن تعتمد شركة آبل على نماذج الذكاء الاصطناعي الخارجية؛ وبدلاً من ذلك، ستعتمد هذه الميزات على نموذج تم تطويره داخليًا تابع للشركة، على غرار نماذج اللغات مثل GPT من OpenAI وGemini من Google.


وتشير التسريبات الأخيرة إلى أن آبل ستقدم المزيد من خيارات التخصيص في Siri، وتعزيز خيارات إدارة الجهاز، وتمكين التكامل مع خدمات آبل المتنوعة أو الخدمات الخارجية لتنفيذ مهام محددة باستخدام المساعد الصوتي.


أطلقت شركة آبل مؤخرًا بعض مشاريع الذكاء الاصطناعي مفتوحة المصدر، ويقال إن أحدها يتمتع بقدرات مماثلة لنموذج GPT-4 الخاص بـ OpenAI.


تسلط المنشورات البحثية الحديثة لعلماء آبل الضوء على إنجازات الشركة، بما في ذلك تطوير التكنولوجيا للاستفادة من سعة تخزين iPhone لتشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي وإنشاء أدوات لتشغيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي بكفاءة على الأجهزة التي تعمل بمعالجات Apple Silicon.


على صعيد آخر، تعمل أمازون على نموذج ذكاء اصطناعي لمساعدها الصوتي Alexa، وتسعى جوجل إلى دمج الروبوت Bard في مساعدها الشخصي على أندرويد، وتعمل OpenAI على جعل وظيفة ChatGPT كمساعد صوتي افتراضي على أندرويد، ومايكروسوفت. يدمج بعمق مساعد Copilot الخاص به في نظام Windows.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق