اخر الاخبار

سامسونج تخطط لإطلاق Galaxy Book 4 المزود بمعالجات إنتل Meteor Lake في 15 ديسمبر

 

سامسونج تخطط لإطلاق Galaxy Book 4 المزود بمعالجات إنتل Meteor Lake في 15 ديسمبر


تستعد شركة سامسونج لإطلاق الحاسوب المحمول Galaxy Book 4 في الـ15 من ديسمبر، ومن المتوقع أن تعتمد على أحدث معالجات إنتل Meteor Lake، التي من المقرر أن ترى النور رسميًا في الـ14 من ديسمبر.


ووفقًا لتقرير نشرته وكالة أنباء يونهاب، يرجع اختيار سامسونج لمعالجات إنتل Meteor Lake إلى القوة الفائقة لتقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة في هذه المعالجات، حيث تسعى الشركة للاستفادة منها في تطوير نموذج الذكاء الاصطناعي المتقدم الخاص بها، المعروف باسم Samsung Gauss.


من الجدير بالذكر أن سلسلة معالجات Core Ultra، المعروفة أيضًا بـ Meteor Lake، ستحمل تحسينات كبيرة في الأداء بفضل اعتمادها على بنية تصميم Chiplet، مع استخدام وحدة معالجة مركزية ووحدة معالجة رسومية وحدة SoC و IOE بدقة تصنيع مختلفة.


تتكامل العناصر المختلفة في قالب حوسبة يضم وحدة المعالجة المركزية ووحدة المعالجة الرسومية ومحرك الوسائط ووحدة التحكم في الذاكرة ونوى الذكاء الاصطناعي وقالب الإدخال والإخراج، وتشمل تقنيات مثل Thunderbolt وPCIe.


أظهرت التسريبات أيضًا أن شركتي LG و HP تعملان على أجهزة كمبيوتر محمولة تعتمد على معالجات Meteor Lake، وقد يتم الكشف عنها في عام 2024 خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES 2024). كما تشير التسريبات إلى وجود حواسيب محمولة من Dell و Asus و Acer تعتمد أيضًا على هذه المعالجات.


توقعات باعتماد الحاسوب المحمول Galaxy Book 4 معالجات Core Ultra 7، بينما يمكن أن يعتمد الإصدار Ultra على معالج Core Ultra 9 أو رقاقة أخرى من نفس الفئة. يُتوقع أن يتم الكشف عن الحاسوب المحمول في الـ15 من ديسمبر، ورغم ذلك، لم يتم تحديد تاريخ التوفر الفعلي في الأسواق حتى الآن، ويُتوقع أن يكون متاحًا للبيع نهاية ديسمبر أو بداية يناير.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق