اخر الاخبار

تهدف ميزة حماية البطارية الجديدة من سامسونج إلى إطالة عمر البطارية

 

تهدف ميزة حماية البطارية الجديدة من سامسونج إلى إطالة عمر البطارية


تعمل شركة سامسونج على تطوير ميزة جديدة لحماية البطارية تهدف إلى إطالة عمر بطارية هواتفها الذكية. وستكون الميزة، التي يتم اختبارها حاليًا في بعض أجهزة سامسونج، متاحة في تحديث One UI 6.1 القادم لسلسلة Galaxy S24. ومن المتوقع أيضًا أن يتم طرحه على أجهزة سامسونج الأخرى التي تم تحديثها إلى Android 14.


ستكون ميزة حماية البطارية متاحة في قسم البطارية في تطبيق الإعدادات. عند تمكينه، سيوفر ثلاثة خيارات مختلفة لحماية البطارية من الشحن الزائد: Basic، وAdaptive، وExtreme.


تتوقف الحماية الأساسية عن الشحن عند 100% وتستأنف الشحن عند 95%. هذا هو المستوى الأساسي للحماية.


تعمل الحماية التكيفية على إيقاف الشحن السريع بنسبة 80%، ثم تقوم بشحن الجهاز ببطء إلى 100% عند استيقاظك. وهذا يوفر حماية معتدلة للأشخاص الذين يقومون بشحن أجهزتهم طوال الليل. يتم تقدير وقت الاستيقاظ بناءً على أنماط استخدام جهازك.


وتعمل ميزة الحماية القوى على إيقاف شحن البطارية تمامًا عند وصول نسبة الشحن إلى 80%، ويُستأنف الشحن مجددًا عندما تقل نسبة الشحن عن 80%.


تقدم كل من Google وApple ميزات مماثلة في هواتفهما الذكية Pixel وiPhone.


لماذا تعتبر حماية البطارية مهمة


تتمتع بطاريات الليثيوم أيون، المستخدمة في معظم الهواتف الذكية، بعدد محدود من دورات الشحن. يمكن أن يؤدي الشحن الزائد للبطارية إلى تقليل عدد دورات الشحن التي يمكنها تحملها، مما قد يؤدي إلى عمر بطارية أقصر.


من خلال منع الشحن الزائد، يمكن أن تساعد ميزات حماية البطارية على إطالة عمر بطارية الهواتف الذكية.


كيفية استخدام حماية البطارية


لاستخدام ميزة حماية البطارية على جهاز سامسونج الخاص بك، اتبع الخطوات التالية:


1- افتح تطبيق الإعدادات.

2- انقر فوق العناية بالبطارية والجهاز.

3- اضغط على البطارية.

4- اضغط على حماية البطارية.

5- حدد مستوى الحماية الذي تريده.


خاتمة


تعد ميزة حماية البطارية الجديدة من سامسونج إضافة مرحب بها يمكن أن تساعد في إطالة عمر بطارية هواتفها الذكية. الميزة سهلة الاستخدام وتوفر ثلاثة مستويات مختلفة من الحماية لتلبية احتياجات المستخدمين المختلفين.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق