اخر الاخبار

مايكروسوفت تخطط لإطلاق متجر تطبيقات جديد لأجهزة آيفون وآيباد

 

مايكروسوفت تخطط لإطلاق متجر تطبيقات جديد لأجهزة آيفون وآيباد


أعلنت شركة مايكروسوفت عن نية إطلاق متجر تطبيقات جديد مخصص لأجهزة آيفون وآيباد، وفقًا لتقرير نشرته وكالة بلومبيرج الأمريكية. وأكد فيل سبنسر، رئيس قسم إكس بوكس لألعاب الفيديو في الشركة، أن مايكروسوفت تُجري محادثات مع شركاء آخرين لتسهيل إطلاق متجر ألعاب للهواتف المحمولة، بهدف التنافس مع متاجر آبل وجوجل.


ولم يحدد سبنسر تاريخًا محددًا لإطلاق المتجر المتوقع، إلا أن التقارير السابقة تشير إلى أن ذلك قد يكون في عام 2024. تأتي هذه الخطوة في إطار التحضير لقوانين الاتحاد الأوروبي الجديدة، التي تفرض على آبل السماح بتحميل التطبيقات من مصادر خارجية بدون قيود، والمعروفة بمصطلح "التحميل الجانبي".


وتنص القوانين أيضًا على عدم إمكانية فرض رسوم على التطبيقات والألعاب خارج متجر آب ستور، وعدم استقطاع عمولات من العمليات المالية التي يقوم بها المستخدمون. من المتوقع أن يبدأ توفير هذه الخدمة لهواتف آيفون وآيباد في الربع الأول من عام 2024.


تشير التقارير إلى أن مايكروسوفت تولي اهتمامًا كبيرًا لقطاع الألعاب، وتسعى لزيادة إيراداتها من خلال استهداف مستخدمي هواتف آيفون وآيباد. يأتي هذا بعد استحواذ مايكروسوفت على شركة أكتيفيجن بليزارد بقيمة 69 مليار دولار، مما جعلتها تحقق أكبر صفقة في تاريخ صناعة ألعاب الفيديو.


أرى أن إطلاق مايكروسوفت لمتجر تطبيقات جديد لهواتف آيفون وأجهزة آيباد يعد خطوة جيدة، حيث سيوفر للمستخدمين خيارًا جديدًا للتسوق والبحث عن التطبيقات والألعاب.


ولكن من المهم ملاحظة أن نجاح المتجر الجديد يعتمد على مدى توفر التطبيقات والألعاب التي يرغب المستخدمون في تنزيلها.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق