اخر الاخبار

تضيف آبل دعم الفيديو المكاني إلى iPhone 15 Pro مع تحديث iOS 17.2

 

تضيف آبل دعم الفيديو المكاني إلى iPhone 15 Pro مع تحديث iOS 17.2


أطلقت شركة آبل نظام التشغيل iOS 17.2، والذي يضيف ميزة جديدة مهمة لمستخدمي آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس، وهي ميزة تسجيل الفيديو المكاني. وتتيح الميزة الجديدة للمستخدمين التصوير بثلاثة أبعاد والاستمتاع بذكرياتهم المفضلة ولحظاتهم الخاصة عبر نظارة الواقع المختلط القادمة من آبل، Vision Pro.


ويعمل آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس على تسجيل مقاطع الفيديو المكانية باستخدام كل من العدسة الرئيسية والعدسة الفائقة الاتساع، ويضبط الجهاز مجال الرؤية من العدسة الفائقة الاتساع من أجل مطابقة مجال الرؤية في العدسة الرئيسية.


ويحفظ الهاتف التسجيل بعد ذلك بصفته ملفًا واحدًا ضمن ألبوم جديد في تطبيق الصور بعنوان “Spatial”. ويوفر آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس الذكريات المكانية بحجم ملف صغير، وذلك بفضل تقنيات تصوير الفيديو الحسابية المتقدمة وضغط HEVC.


ويجري مزامنة مقاطع الفيديو عبر الأجهزة التي تحتوي على آيكلاود، ويلتقط الهاتف مقاطع الفيديو المكانية بدقة قدرها 1080 بكسل بمعدل تحديث قدره 30 إطارًا في الثانية في النطاق الديناميكي القياسي.


ويستطيع المستخدم تمكين تسجيل الفيديو المكاني من خلال الإعدادات، وذلك عن طريق تشغيل خيار “الفيديو المكاني لنظارة ‌Vision Pro‌” في قسم الكاميرا ضمن التنسيقات.


وتقترح الشركة تثبيت جهاز آيفون في الاتجاه الأفقي من أجل الحصول على النتائج الفضلى. ويمكن مشاهدة مقاطع الفيديو المكانية عبر جميع أجهزة آيفون والأجهزة الأخرى، مع أنها تظهر بصفتها مقاطع فيديو عادية ثنائية الأبعاد.


وإلى جانب ميزة الفيديو المكاني، يتضمن إصدار iOS 17.2 أيضًا تطبيق Journal إلى جانب تطبيق Apple TV المعاد تصميمه وطريقة جديدة للوصول إلى بيانات تطبيق Health عبر سيري.


تمثل ميزة الفيديو المكاني ميزة مهمة لمستخدمي آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس، حيث تتيح لهم تسجيل مقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد يمكن الاستمتاع بها عبر نظارة الواقع المختلط Vision Pro.


وتعد الميزة أيضًا خطوة مهمة في اتجاه آبل لجعل الواقع المختلط أكثر جاذبية للمستخدمين.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق