اخر الاخبار

مايكروسوفت تضيف مزايا الذكاء الاصطناعي لتطبيق الصور على ويندوز 11

 

مايكروسوفت تضيف مزايا الذكاء الاصطناعي لتطبيق الصور على ويندوز 11


أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية عن اختبارها ميزة جديدة في تطبيق الصور لنظام التشغيل ويندوز 11، وذلك باستخدام الذكاء الاصطناعي لطمس الخلفية أو إزالتها أو استبدالها.


وتتشابه هذه الميزة مع أداة إزالة الخلفية في تطبيق صور جوجل، حيث تستخدم الذكاء الاصطناعي لاكتشاف الكائن أو الجسم أو وجه الإنسان أو الحيوان في الصورة المعروضة.


ويمكن للمستخدمين الوصول إلى مزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة عن طريق فتح الصورة، ومن ثم النقر على أيقونة التحرير، ومن ثم النقر على أيقونة “إزالة الخلفية”، وبعد ذلك الاختيار من بين ثلاثة خيارات، وهي التمويه والإزالة والاستبدال.


تمويه الخلفية

ويجعل الخيار الأول الخلفية ضبابية بعد اكتشاف الكائن، ويستطيع الذكاء الاصطناعي من مايكروسوفت في هذه الحالة اكتشاف الكائن الموجود ضمن الصورة بشكل صحيح وتعتيم الخلفية مع الحفاظ على التركيز على الكائن الأمامي.


ويمكن ضبط شدة تأثير التمويه عن طريق تحريك الشريط، وتجد أيضًا في الجهة السفلية لشريط التمويه أداة الفرشاة لتحديد المناطق المراد تعتيمها أو إلغاء تعتيمها يدويًا.


إزالة الخلفية

ويزيل الخيار الثاني الخلفية بالكامل مع الاحتفاظ بالمقدمة.


استبدال الخلفية

ويستبدل الخيار الثالث الخلفية ويتيح للمستخدم تطبيق ظل ثابت من الألوان، إذ من الممكن اختيار اللون من لوحة الألوان الأساسية الموجودة في الجهة السفلية وتطبيقه على الصورة.


وتعمل مزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة في تطبيق الصور بسلاسة، وتوفر مزايا كثيرة مقارنةً بتطبيق الرسام.


متوفر للمشتركين في قناة Canary

ويمكن للمستخدمين تنزيل الإصدار المحدث من متجر مايكروسوفت لتجربة أداة الخلفية الجديدة في تطبيق الصور، مع الإشارة إلى أن مزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة متوفرة في إصدار 2023.11110.8002.0 من تطبيق الصور، وهي متاحة فقط للمشتركين في قناة Windows Insider Program Canary.


تغييرات أخرى في تطبيق الصور

بالإضافة إلى المزايا الجديدة، قامت مايكروسوفت أيضًا بإجراء بعض التغييرات الصغيرة الأخرى في تطبيق الصور، ومنها نقل خيارات التكبير والتصغير وملء الشاشة لميزة عرض الصور من الجهة العلوية للشاشة إلى الجزء السفلي الأيمن من واجهة المستخدم، إلى جانب إضافة زر إلى الجهة السفلية اليسرى من الشاشة لتمكين خيار شريط الصور أو تعطيله.


تمثل هذه الميزة إضافة قيمة حقيقية لتطبيق الصور، حيث تتيح للمستخدمين تحرير صورهم بشكل أكثر سهولة وكفاءة. ومن المتوقع أن تتوفر هذه الميزة لجميع المستخدمين في وقت لاحق من العام الجاري.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق