اخر الاخبار

جوجل تحذف الحسابات غير النشطة بداية من ديسمبر المقبل

 

جوجل تحذف الحسابات غير النشطة بداية من ديسمبر المقبل


جوجل تعتزم إزالة جميع الحسابات غير النشطة اعتبارًا من شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل، وفقًا للتحديثات الأخيرة في سياساتها. تم تحديث السياسات في مايو/أيار الماضي لتشمل حذف الحسابات غير النشطة التي لم يتم استخدامها لمدة عامين على الأقل. وفقًا لهذه السياسة الجديدة، ستقوم جوجل بحذف الحسابات الشخصية التي لم يتم تسجيل الدخول إليها على مدار عامين أو أكثر، مع مسح جميع البيانات والملفات المتعلقة بها.


تبدأ جوجل في عملية إزالة الحسابات غير النشطة ابتداءً من الأول من ديسمبر/كانون الأول، حيث ستكون هذه العملية متسلسلة اعتمادًا على تاريخ إنشاء الحسابات وعدم استخدامها للفترة المحددة. يستثنى من هذه العملية حسابات الأعمال والمؤسسات والجامعات، بالإضافة إلى حسابات الفيديوهات على يوتيوب والتي تحمل اشتراكات فعّالة في التطبيقات والخدمات.


تؤكد جوجل أنها ستقوم بإرسال تنبيهات متكررة للمستخدمين قبل حذف حساباتهم نهائيًا، مما يتيح لهم الفرصة للحفاظ على حساباتهم من خلال تسجيل الدخول والقيام بأي نشاط على الحساب. يمكن للمستخدمين الإبقاء على حساباتهم غير النشطة ببساطة عبر تسجيل الدخول والقيام بأي نشاط من خلالها، مثل قراءة وإرسال البريد الإلكتروني، استخدام خدمة البحث، مشاهدة مقاطع الفيديو على يوتيوب، تحميل تطبيقات من متجر بلاي، أو استخدامها لتسجيل الدخول إلى خدمات أو تطبيقات خارجية.


جوجل تبرز أهمية حذف الحسابات القديمة غير النشطة لأسباب أمانية، حيث يعتبرون عرضة للاختراق والسرقة نظرًا للكلمات المرور الضعيفة التي قد يستخدمها مالكوها. وتقوم الشركة بحذف هذه الحسابات لتجنب تلك المخاطر ولضمان أمان بيانات المستخدمين.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق