اخر الاخبار

آبل تضيف خاصية جديدة لاكتشاف تعرض حواسيب ماك للسوائل

 

آبل تضيف خاصية جديدة لاكتشاف تعرض حواسيب ماك للسوائل


أضافت شركة آبل ميزة جديدة إلى حواسيب ماك من خلال تحديث macOS Sonoma 14.1 الجديد تهدف إلى اكتشاف تعرض الأجهزة للسوائل. هذا الإضافة تم الكشف عنها بواسطة موقع 9to5mac، المتخصص في شؤون آبل.


ويتعامل هذا التحديث مع برنامج خفي يُعرف باسم "Daemon"، الذي يعمل في الخلفية للمراقبة المستمرة لمنافذ USB C على أجهزة ماك بهدف اكتشاف أي تعرض للسوائل.


يجدر بالذكر أن أجهزة آيفون وآيباد تمتلك برنامجًا مماثلاً يُستخدم لتنبيه المستخدمين عند اكتشاف سوائل في موصلاتها بهدف منع الأضرار. ومع ذلك، فإن البرنامج الحالي المتاح على حواسيب ماك يُستخدم حاليًا لأغراض تحليلية ولا يوفر أي مزايا واضحة للمستخدم.


من المتوقع أن تستفيد آبل من هذا البرنامج لعرض تنبيهات مشابهة لتلك الموجودة في أنظمة تشغيل أجهزة آيفون وآيباد. كما يُعتقد أن هذا البرنامج سيُساعد فنيي الصيانة في تحديد ما إذا كان الحاسوب مؤهلاً للإصلاح المجاني أو لا.


تعد هذه الخطوة إضافية من آبل لمعرفة ما إذا كانت الأجهزة تعرضت للسوائل. فالشركة تشير إلى أن بعض منتجات ماك ولوحات المفاتيح تحتوي على مؤشرات تحذير من السوائل (LCI) لمساعدة في تحديد تعرضها للسوائل.


يُذكر أن الضمان التقليدي لأجهزة آبل لا يغطي الأضرار الناتجة عن السوائل، ولذا تعمل الشركة على تطوير وسائل مختلفة لاكتشاف تعرض الأجهزة للسوائل.


تُعد إضافة خاصية جديدة لاكتشاف تعرض حواسيب ماك للسوائل خطوة مهمة من جانب آبل، حيث تسعى الشركة إلى حماية أجهزتها من التلف الناتج عن السوائل. ويُتوقع أن تُستخدم هذه الميزة الجديدة في المستقبل لتنبيه المستخدمين عند تعرض أجهزتهم للسوائل، مما سيساعدهم على اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تلفها.


كما يُمكن أن تُستخدم هذه الميزة أيضًا لمساعدة فنيي الصيانة لتحديد كون حاسوب ماك مؤهلًا للإصلاح المجاني أو لا.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق