اخر الاخبار

آبل تتخلى عن جهاز iMac بقياس 27 بوصة

 

آبل تتخلى عن جهاز iMac بقياس 27 بوصة


شركة آبل لن تُصدر إصدارًا من جهاز iMac بقياس 27 بوصة مزوَّد بمعالج Apple Silicon ليحل محل النموذج السابق المزوَّد بمعالج إنتل الذي تم إيقاف إنتاجه في عام 2022. بدلاً من ذلك، تُركز الشركة على تطوير نموذج iMac بقياس 24 بوصة الذي تم إطلاقه لأول مرة في عام 2021 وتم تحديثه في خريف هذا العام بمعالج M3.


وأكدت ممثلة العلامات العامة لآبل، ستارلين ميزا، أن الشركة تشجع المستخدمين الذين كانوا يتطلعون للحصول على جهاز iMac بحجم كبير على التفكير في بدائل أخرى مثل Studio Display و Mac Studio أو Mac mini. هذه البدائل تجمع بين شاشة بحجم 27 بوصة بدقة 5K وجهاز كمبيوتر منفصل، بدلاً من التصميم المتكامل لجهاز iMac.


جهاز iMac بقياس 27 بوصة كان لفترة طويلة جهاز الحاسوب المكتبي الاستهلاكي الرئيسي لآبل واستخدم في مختلف السيناريوهات بدءًا من المكتب المنزلي وحتى استوديوهات الإنتاج وشركات الإعلام.


مع تحول الشركة نحو استخدام معالجات Apple Silicon، انتقل العديد من المحررين والمطورين والمبدعين إلى أجهزة أخرى مثل Mac Studio و MacBook Pro، حيث لم تُطلق آبل أبدًا نموذج iMac مزوَّد بمعالجاتها الخاصة.


تميز نموذج iMac بقياس 24 بوصة بأنه يشكل بديلاً مميزًا لنماذج إنتل القديمة، حيث يُقدم دقة شاشة تبلغ 4.5K ومزايا قوية. ومع ذلك، يستمر هذا النموذج بالاعتماد على المعالجات الأساسية بدلاً من المعالجات القوية من آبل.


تجعل معالجات آبل الأساسية جهاز iMac بقياس 24 بوصة سريعًا بالمقارنة مع نماذج إنتل القديمة. وفي السابق، كان بإمكان المستخدمين تجهيز iMac بمعالجات متقدمة من إنتل ووحدات معالجة رسومات منفصلة.


وتمتاز نسخة iMac بقياس 27 بوصة الكبيرة بميزات مستخدم قوية مثل العديد من المنافذ وفتحة بطاقة SD، في حين تقتصر نموذج iMac بقياس 24 بوصة الحالي على أربعة منافذ USB-C فقط.


يُظهر هذا القرار أن آبل تستهدف تقديم iMac كجهاز عائلي أكثر من كونه خيارًا للمستخدمين المحترفين. وهذا يعكس الاتجاه العام في سوق الحواسيب المكتبية المتكاملة، التي فقدت قوتها بالمقارنة مع انتشار الأجهزة المحمولة والأجهزة الشخصية مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق