اخر الاخبار

تراجع عدد مستخدمي إكس تويتر يثير التساؤلات حول مستقبل المنصة بعد استحواذ إيلون ماسك

 

تراجع عدد مستخدمي إكس تويتر يثير التساؤلات حول مستقبل المنصة بعد استحواذ إيلون ماسك


أعلنت المديرة التنفيذية لمنصة إكس تويتر، ليندا ياكارينو، عن تراجع في عدد المستخدمين النشطين يوميًا على المنصة. حيث أكدت ياكارينو أن العدد الحالي يبلغ 225 مليون مستخدم يوميًا، مما يمثل تراجعًا بنسبة 11.6% مقارنة بالفترة التي سبقت استحواذ إيلون ماسك على المنصة.


يذكر أن إيلون ماسك نشر تغريدات في وقت سابق أشار فيها إلى عدد المستخدمين اليومي على المنصة والذي بلغ 254 مليون مستخدم قبل إتمام الصفقة.


وفقًا لأرقام أخرى من المنصة، يتجاوز عدد المستخدمين اليومي حاليًا 245 مليون مستخدم، مما يمثل تراجعًا بنسبة 3.7% مقارنة بالفترة قبل صفقة استحواذ ماسك.


من جهة أخرى، أكدت ياكارينو أن عدد مستخدمي المنصة شهريًا وصل إلى 550 مليون مستخدم نشط، بزيادة قدرها 9 مليون مستخدم خلال العام الجاري.


وأشارت إلى أن هناك زيادة في أرقام التفاعل والوقت الذي يمضيه المستخدمون في ميزة المجتمعات، وهي ميزة تشبه ميزة المجموعات في فيسبوك.


تجدر الإشارة إلى أن إكس تويتر تواجه تحديات كبيرة تشمل انخفاض إعلانات المعلنين والإيرادات المالية، بالإضافة إلى وجود منصات منافسة مثل منصة ثردز التي أطلقتها ميتا حديثًا. وهناك أيضًا انتقادات حادة تطال المنصة نفسها تحت قيادة إيلون ماسك.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق