اخر الاخبار

لن تسمح مايكروسوفت للمستخدمين بإزالة تطبيق النسخ الاحتياطي لنظام التشغيل Windows، وإليك السبب

 

لن تسمح مايكروسوفت للمستخدمين بإزالة تطبيق النسخ الاحتياطي لنظام التشغيل Windows، وإليك السبب


قدمت شركة مايكروسوفت وثيقة تسلط الضوء على مزايا التطبيق الجديد للنسخ الاحتياطي في السحابة "ويندوز باكاب"، حيث يمكن لهذا التطبيق إنشاء نسخ احتياطية لملفات ومجلدات مختلفة، بالإضافة إلى بيانات تسجيل الدخول والإعدادات والتطبيقات. ويعمل هذا التطبيق أساسًا على الأجهزة الاستهلاكية في الوقت الحالي.


أكدت الشركة أن هذا التطبيق هو جزء جديد من النظام، مصمم للمستهلكين، ويتطلب منك تسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت أو OneDrive.


يمكن لهذا التطبيق إنشاء نسخ احتياطية شاملة للنظام، بما في ذلك الملفات والمستندات والصور والتطبيقات والإعدادات الهامة، مما يمكن المستخدمين من العودة إلى تجربتهم السابقة على جهاز جديد أو بعد عمليات تثبيت جديدة.


بالرغم من أن التطبيق مفيد لبعض مستخدمي ويندوز 10 وويندوز 11، إلا أن العديد منهم أبدوا عدم الرضا عنه، حيث لا يعمل في بعض البيئات. ووصفه البعض بأنه زائد عن الحاجة، معتبرين أنه أحدث جهود مايكروسوفت لتعزيز التخزين في السحابة من خلال OneDrive.


تروج الشركة لهذا البرنامج كتطبيق للمستهلكين، على الرغم من أنه يمكن تثبيته أيضًا على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل ويندوز 10 LTSC وويندوز 11 Enterprise.


يعمل تطبيق النسخ الاحتياطي المدعوم بواحد درايف عبر إصدارات LTSC أو Enterprise من ويندوز، ولكن الشركات أو المؤسسات تواجه رسالة تفيد بأن "هذه الميزة غير مدعومة من قبل مؤسستك" عند محاولة تشغيله عبر الأنظمة التي تستخدم حسابات Azure Active Directory أو Azure Directly.


ذلك لأن التطبيق يعمل فقط على الأجهزة التي تستخدم حسابات مايكروسوفت الشخصية، مثل العناوين التي تنتهي بـ outlook.com أو live.com.


أوضحت مايكروسوفت أن تطبيق ويندوز باكاب غير مدعوم لمستخدمي Azure Active Directory أو Active Directory أو إذا حظرت سياسة المجموعة حساب مايكروسوفت الشخصي، مؤكدة أنها لن تزيل التطبيق عبر الأنظمة غير المدعومة لأنه أصبح الآن من المكونات الجديدة للنظام.


أضيف تطبيق ويندوز باكاب إلى القائمة التي لا يمكن حذفها من الجهاز، بجانب الإعدادات ومتجر مايكروسوفت، نظرًا لأنه يأتي مع حزمة تجربة ويندوز، والتي تضم ميزات مثل اختصارات لوحة المفاتيح ولوحة الرموز التعبيرية. حزمة تجربة ويندوز هي مكون أساسي للنظام، مما يجعل إزالة تطبيق ويندوز باكاب أمرًا مستحيلاً.


قررت الشركة إخفاء التطبيق في قائمة ابدأ وأماكن أخرى عبر أنظمة المؤسسات أو أجهزة LTSC، دون إزالته لأنه أصبح الآن جزءًا أساسيًا من النظام.


وألمحت الشركة إلى أن التحديث القادم لنظام ويندوز مصمم لإخفاء التطبيق عند اكتشاف أن النظام يستخدم حسابات Azure Active Directory أو Active Directory، وتحديدًا لأولئك الذين يستخدمون إصدارات Pro أو Education أو Enterprise من ويندوز 10 وويندوز 11.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق