اخر الاخبار

مايكروسوفت تطور نسخة ويندوز 12 تشبه نظام جوجل كروم OS

 

مايكروسوفت تطور نسخة ويندوز 12 تشبه نظام جوجل كروم OS


منذ مدة طويلة، كانت مايكروسوفت تعمل بجد على تطوير نظام التشغيل القادم ويندوز 12، وفقًا لتقرير من موقع Windows Latest نقلاً عن مصادر داخلية من مايكروسوفت وشركائها. هذا النظام الجديد يأتي بتصميم يشبه إلى حد كبير نظام جوجل كروم OS، الذي يعتمد بشكل أساسي على تطبيقات الويب.


وتهدف مايكروسوفت إلى طرح نسخة خاصة من ويندوز 12 تعتمد بشكل كبير على تطبيقات السحابة، وهذه الخطوة تأتي كاستجابة لنظام "كروم أو إس" من جوجل. ومن المهم ملاحظة أن نسخة الويب لن تكون بديلًا كاملاً لتجربة سطح المكتب التقليدية لنظام ويندوز.


يأتي هذا التطوير كجزء من جهود مايكروسوفت لإنشاء نسخة خفيفة وحديثة من ويندوز تستهدف الأجهزة ذات المواصفات المنخفضة التي تستخدم على نطاق واسع في قطاع التعليم. من المتوقع أن تكون نسخة الويب واحدة من الإصدارات التي ستطرحها مايكروسوفت من ويندوز 12، وتظهر تقارير داخلية تؤكد تشكيل الشركة فريقًا مختصًا لتطوير "تجربة ويب من ويندوز"، وتوظيف أشخاص جدد في هذا الفريق.


من المتوقع أن يتضمن الويندوز القادم متصفح إيدج وأدوات الذكاء الاصطناعي من مايكروسوفت كجزء مهم من تجربة المستخدم في النسخة القائمة على الويب.


يجدر بالإشارة إلى أن متصفح إيدج نفسه مبني بناءً على مشروع كروميوم المفتوح المصدر من جوجل، حيث يقدم الشفرة المصدرية الأساسية لمتصفح إيدج وغيره من متصفحات الويب. سابقًا، حاولت مايكروسوفت تطوير نسخة خفيفة محسّنة من ويندوز، مثل نظام ويندوز 10X، ولكنها فشلت في الوصول إلى المستخدمين كمنتج تجاري.


من المتوقع أن تكشف مايكروسوفت النقاب عن ويندوز 12 خلال عام 2024 المقبل، حيث سنكون على موعد مع تحول مهم في عالم أنظمة التشغيل.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق