اخر الاخبار

مايكروسوفت تضيف دعمًا لتنسيقات ملفات مضغوطة إضافية إلى ويندوز 11

 

مايكروسوفت تضيف دعمًا لتنسيقات ملفات مضغوطة إضافية إلى ويندوز 11


أعلنت شركة مايكروسوفت أن نظام التشغيل ويندوز 11، في إصداره لعام 2022، يدعم الآن ما يقرب من عشرة تنسيقات إضافية للملفات المؤرشفة. هذه التنسيقات تشمل RAR، و 7-Zip، و Tar، و GZ.


تمكنت مايكروسوفت من دعم هذه التنسيقات من خلال تحديث تراكمي اختياري برقم KB5031455، وبذلك يصبح ويندوز 11 قادرًا على التعامل مع 11 تنسيقًا للملفات المؤرشفة.


القائمة المحدثة لأنواع الملفات المؤرشفة المدعومة في ويندوز 11 الجديد تشمل .rar، .7z، .tar، .tar.gz، .tar.bz2، .tar.zst، .tar.xz، .tgz، .tbz2، و .tzst. ومع ذلك، يجب ملاحظة أن النظام لا يزال لا يدعم الملفات المؤرشفة المحمية بكلمة مرور.


لم يتم الكشف بعد عن تفاصيل إضافية بخصوص دعم الملفات المؤرشفة المحمية بكلمة مرور. وقال متحدث باسم مايكروسوفت إنه لا يوجد إعلانات أخرى في الوقت الحالي.





مايكروسوفت تضيف دعمًا لتنسيقات ملفات مضغوطة إضافية إلى ويندوز 11




من المهم ملاحظة أن مايكروسوفت قامت بإضافة هذه التنسيقات الجديدة باستخدام مساعدة مشروع libarchive مفتوح المصدر. هذا يشير إلى أنه من الممكن أن تتم دعم تنسيقات أخرى في المستقبل، مثل LZH و XAR.


لتثبيت هذا التحديث الاختياري، يجب على مستخدمي ويندوز فتح تطبيق الإعدادات، ثم التوجه إلى "تحديث ويندوز"، والنقر على "التحقق من وجود تحديثات". سيُطلب من المستخدمين بعد ذلك تثبيت التحديث بالنقر على رابط "نزِّل وثبِّت".


هذا التحديث الجديد سيصبح متاحًا لجميع مستخدمي ويندوز 11 من خلال التحديث التراكمي المقرر إصداره خلال "ثلاثاء التصحيح" Patch Tuesday القادم المتوقع منتصف شهر نوفمبر.


من الجدير بالذكر أن مايكروسوفت كشفت لأول مرة عن دعم ويندوز 11 لتنسيقات الملفات المؤرشفة الإضافية خلال مؤتمر المطورين Build 2023 في مايو الماضي.


تنسيقات الملفات المؤرشفة، مثل ZIP، و 7-Zip، و RAR، تُستخدم على نطاق واسع في أنظمة ويندوز. وتُعد ZIP واحدة من أكثر الخيارات شيوعًا. على الرغم من أن مايكروسوفت قامت بدمج دعم ملفات ZIP في ويندوز منذ عام 1998، إلا أن تطبيقات الطرف الثالث، مثل 7-ZIP و WinRAR، كانت مطلوبة للتعامل مع تنسيقات ملفات أخرى مثل .7z، .rar، .gz.


يُذكر أيضًا أن التحديث الاختياري الجديد يشمل ميزات التحديث الكبير الأخير المسمى "Moment 4"، والذي يضم 72 ميزة جديدة لنظام ويندوز 11، بما في ذلك مستكشف الملفات المحدّث، وتطبيق النسخ الاحتياطي الجديد، ومدير مفاتيح المرور المدمج، وبرنامج الذكاء الاصطناعي Copilot.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق