اخر الاخبار

مايكروسوفت تواجه حملة إعلانات خبيثة داخل بينج شات

 

مايكروسوفت تواجه حملة إعلانات خبيثة داخل بينج شات


أعلنت شركة الأمن السيبراني مالويربايتس "Malwarebytes" عن انتشار إعلانات تروج لبرمجيات خبيثة داخل روبوت الذكاء الاصطناعي الخاص بشركة مايكروسوفت "بينج شات". يقوم المخترقون بتصميم إعلانات تبدو عادية، لكنها في الواقع تحمل مضمونًا ضارًا، بهدف إعادة توجيه المستخدمين إلى مواقع تستضيف البرمجيات الخبيثة.


تشمل الإعلانات المزيفة غالبًا خدمات بث مباشر، أو أدوات مرتبطة بالعملات الرقمية، أو التطبيقات والألعاب. وتم تحديد حالة محددة تتعلق بطلب أداة من "بينج شات" لمسح عناوين الأجهزة "الآي بي"، ولكنها أدت في النهاية إلى توجيه المستخدمين إلى موقع إلكتروني ضار، حيث تم تشجيعهم على تنزيل برنامج يحتوي على برمجية خبيثة.


من الجدير بالذكر أن مايكروسوفت كانت قد دمجت نموذج GPT-4 في محرك بحث بينج لتقديم تجربة بحث تشبه روبوت ChatGPT. ولاحقًا، بدأت مايكروسوفت عرض الإعلانات في هيئة روابط ممولة داخل "بينج شات" الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي.


وحتى الآن، لم تعلق مايكروسوفت رسميًا على هذا الأمر، وتجري النقاشات حول احتمالية شراكتها مع منصة سناب شات لعرض الإعلانات داخل روبوت الذكاء الاصطناعي الخاص بها "My AI".


يُنصح المستخدمون بأخذ الحيطة والحذر عند النقر على الإعلانات والتحقق من عنوان الموقع الإلكتروني المُعاد التوجيه إليه قبل النقر على أي رابط، واستخدام برامج مكافحة الفيروسات والبرامج الضارة للحماية من التهديدات السيبرانية.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق