اخر الاخبار

أبل تطلق نظام macOS 14 Sonoma رسميًا مع عدد كبير من المزايا والتحسينات

 

أبل تطلق نظام macOS 14 Sonoma رسميًا مع عدد كبير من المزايا والتحسينات


أعلنت شركة آبل رسميًا عن إصدارها الجديد لنظام تشغيل أجهزة الحاسوب الخاصة بها، وهو نظام macOS 14 Sonoma. وقد جاء هذا الإعلان بعد فترة من توفير النظام كإصدار تجريبي خلال الأشهر السابقة.


يمكن لمستخدمي أجهزة ماك المؤهلة تنزيل هذا التحديث الجديد. هذه الأجهزة تشمل iMac الذي تم إصداره في عام 2019 وما بعد ذلك، بالإضافة إلى مجموعة من الأجهزة مثل iMac برو وماك بوك برو وماك بوك آير وماك ميني وماك ستوديو، التي تم إصدارها في عام 2018 وما بعد ذلك.


تتيح آبل للمستخدمين ترقية أنظمتهم إلى macOS Sonoma الجديد من خلال قسم تحديث البرنامج في إعدادات النظام.


ويتضمن هذا النظام الجديد العديد من المزايا والتحسينات، مثل الويدجت التفاعلية على سطح المكتب، حيث يمكن للمستخدمين تنفيذ مهام بسيطة من خلالها. كما تتضمن شاشات توقف جديدة تعرض مقاطع فيديو بالحركة البطيئة من مواقع مختلفة حول العالم.


وفيما يتعلق بمكالمات الفيديو، قدمت آبل ميزات جديدة مثل Presenter Overlay، التي تسمح للمستخدم بعرض نفسه أمام المحتوى الذي يشاركه، بالإضافة إلى ميزة "ردود الفعل Reactions" التي تتيح للمستخدمين مشاركة ردود أفعالهم أثناء المكالمة.


ومن الجدير بالذكر أن متصفح سفاري في أجهزة ماك مع نظام macOS Sonoma قد حصل على تحسينات كبيرة فيما يتعلق بالحماية من التتبع أثناء التصفح. وتم تنظيم التصفح بشكل أفضل من خلال ميزة "الملفات الشخصية Profiles". كما يتيح النظام للمستخدمين إنشاء تطبيقات ويب تشبه التطبيقات التقليدية.


إلى جانب ذلك، يقدم النظام الجديد العديد من المزايا الأخرى مثل وضع الألعاب وتحسين ميزات الرسائل والتعاطي مع ملفات PDF، بالإضافة إلى العديد من التحسينات الأمنية التي تعزز أمان استخدام أجهزة ماك.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق