اخر الاخبار

بيان تسلا بشأن خرق البيانات وتسريب معلومات شخصية لأكثر من 75 ألف موظف

 

بيان تسلا بشأن خرق البيانات وتسريب معلومات شخصية لأكثر من 75 ألف موظف


أعلنت شركة تسلا، الشركة المعروفة في مجال تصنيع السيارات الكهربائية، عن وقوع خرق للبيانات الشخصية لأكثر من 75 ألف موظف في الشركة. ووفقًا للإشعار الذي قدمته الشركة للمدعي العام في ولاية مين، تبين أن هذا الخرق نجم عن تسريب معلومات من داخل الشركة.


كشفت تحقيقات تسلا أن موظفين سابقين قاموا بالتسبب في هذا الخرق عن طريق نقل أكثر من 75 ألف معلومة شخصية للأفراد إلى وسيلة إعلامية أجنبية. وذكر ستيفن إلينتوخ، مسؤول خصوصية البيانات في تسلا، أنه تم اكتشاف أن هؤلاء الموظفين السابقين قاموا بخرق سياسات الأمان التكنولوجي وحماية البيانات في الشركة.


تتضمن المعلومات المسربة مجموعة من المعلومات الشخصية مثل الأسماء، والعناوين، وأرقام الهواتف، والسجلات المتعلقة بالتوظيف، وأرقام الضمان الاجتماعي. تأثر حوالي 75735 موظفًا حاليًا وسابقًا بتلك المخالفات الداخلية.


أفادت تسلا أن هؤلاء الموظفين السابقين قد شاركوا المعلومات المسربة مع وسيلة إعلامية ألمانية تُدعى "هاندلسبلات"، التي أكدت للشركة أنها لن تقوم بنشر المعلومات أو استخدامها بطرق غير قانونية.


في شهر مايو، أفادت صحيفة هاندلسبلات بأن تسلا تعرضت لخرق أمني يُعرف بملفات تسلا، حيث تم الحصول على أكثر من 23 ألف وثيقة داخلية تحتوي على معلومات حساسة. تشمل هذه المعلومات بيانات الموظفين، وتفاصيل عملاء تسلا، وأسرار الإنتاج، وشكاوى العملاء.


استجابةً لهذا الحادث، قامت تسلا برفع دعاوى قضائية ضد الموظفين المسؤولين عن هذا الخرق، وتم مصادرة أجهزة إلكترونية تعتقد أنها تحتوي على معلومات الشركة. كما حصلت الشركة على أوامر قضائية تحظر على الموظفين السابقين استخدام أو الوصول إلى المعلومات المسربة، مع فرض عقوبات جنائية في حالة عدم الامتثال.


على الرغم من عدم وجود أدلة على سوء استخدام المعلومات المسربة حتى الآن، إلا أن تسلا تعاونت مع خبراء تطبيق القانون والأدلة الجنائية للتحقق واتخاذ الإجراءات اللازمة. ونصحت الشركة الأفراد الذين يشتبه في تعرضهم للتسريب باتخاذ إجراءات حماية، مثل طلب تقرير ائتماني ووضع تنبيه احتيال.


يأتي هذا الحادث بعدما أشارت وكالة رويترز في شهر أبريل إلى أن موظفين في تسلا قد شاركوا صورًا ومقاطع فيديو حساسة تم تسجيلها بواسطة كاميرات السيارات بين عامي 2019 و 2022. تلك الأحداث تثير قضايا جدية حول أمن البيانات وحماية الخصوصية في البيئة التكنولوجية الحديثة.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق