اخر الاخبار

تسريبات جديدة تشير إلى إمكانية اختبار آبل لحاسوب Mac mini الجديد بشريحة M3

 

تسريبات جديدة تشير إلى إمكانية اختبار آبل لحاسوب Mac mini الجديد بشريحة M3


تختبر شركة آبل ربما نموذجًا من الحاسوب المكتبي Mac mini بنسخة M3، وفقًا للمواصفات الموجودة في سجلات المطورين لجهات خارجية والتي أفاد بها مارك جورمان من بلومبرج. المزيد من التفاصيل في هذا المنشور.


في نشرته الأخيرة "Power On"، ذكر جورمان أن آبل تختبر حاسوبًا تحت مُعرِّف النموذج "Mac 15,12" يضم ثماني أنوية لوحدة المعالجة المركزية (يتألف من أربعة أنوية فعالة وأربعة أنوية أداء)، و10 أنوية لوحدة معالجة الرسومات، و24 جيجابايت من الذاكرة العشوائية.


يقال إن الحاسوب يعمل بنظام macOS Sonoma 14.1، وهو التحديث الأول لنظام التشغيل القادم من آبل، ونظرًا لتشابه المواصفات مع نموذج Mac mini الحالي المُزوَّد بمعالج M2 (ما عدا الذاكرة العشوائية الحالية التي تبلغ 8 جيجابايت كحد أدنى)، يعتقد جورمان أنه يمثل نموذج Mac mini من الجيل التالي.


وفي نشرته الأخيرة، أعاد جورمان التأكيد على توقعه بأن يتم الكشف عن أول أجهزة Mac مدعومة بشريحة M3 في أكتوبر. ومع ذلك، بناءً على التقارير السابقة، لا يتوقع أن يكون Mac mini أحد النماذج الأولى التي تأتي بشريحة M3. ومن المرجح أن تكون هذه النماذج هي MacBook Pro بحجم 13 بوصة، MacBook Air بحجم 13 بوصة، وiMac بحجم 24 بوصة.


ذكر جورمان في الشهر الماضي أنه لا يتوقع ظهور Mac mini الجديد إلا في أواخر عام 2024 على الأقل. إذا كانت سجلات المطورين تُظهِر أن Apple تختبر نموذجًا Mac mini مدعومًا بشريحة M3، فقد يعني ذلك أننا قد نراه في وقتٍ أقرب مما كان متوقعًا في السابق. على كل حال، فإن آخر نماذج Mac mini تم طرحها في الأسواق قبل أقل من عام، حيث تم طرحها في يناير 2023.


من المتوقع عمومًا أن يتم تصنيع شريحة M3 باستخدام تقنية تصنيع 3 نانومتر من TSMC، مما يؤدي إلى تحسينات كبيرة في الأداء وكفاءة الطاقة مقارنة بشريحة M2 الحالية المبنية على تقنية تصنيع 5 نانومتر في الأجهزة الحالية.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق