اخر الاخبار

تقنية الأقمار الصناعية قادمة لأندرويد 14: إمكانية إنشاء رسائل قصيرة عبر التجوال الفضائي في الهواتف

 

تقنية الأقمار الصناعية قادمة لأندرويد 14: إمكانية إنشاء رسائل قصيرة عبر التجوال الفضائي في الهواتف


قد تكون أندرويد 14 أول منصة محمولة يمكن أن تُدخل ميزة الرسائل القصيرة عبر تكنولوجيا الأقمار الصناعية على الهواتف. نعلم جميعًا أن سلسلة آيفون 14 حصلت على تقنية الأقمار الصناعية أولاً، لكن العلامات التجارية الأخرى بدأت في اعتماد هذه التقنية، ومن المتوقع أن تقدم سامسونج التقنية في سلسلة جالاكسي S24 العام المقبل.


ولكن قد يكون لدى أندرويد ميزة تنافسية، خاصة أن المنصة المحمولة يمكن أن تدعم إرسال واستقبال الرسائل القصيرة عبر الأقمار الصناعية، وهو ما غير متاح حاليًا لمستخدمي iPhone.


تأتي تفاصيل هذه الميزة من حساب Team Pixel الذي يدعي أن ميزة الرسائل القصيرة عبر الأقمار الصناعية سيتم إضافتها إلى أندرويد، لكنها بحاجة إلى أجهزة متوافقة لدعمها، وهذا يعتمد تمامًا على مصنعي الأجهزة لتقديم هذا الدعم.


يقول الحساب أيضًا إن هواتف Pixel وسلسلة Samsung Galaxy ستكون أول من يقدمون ميزة الرسائل القصيرة عبر الأقمار الصناعية. من المتوقع أن تطلق سلسلة Pixel 8 خلال الشهور القادمة، ومن المحتمل أن يكون لدى فريق Google مزيدًا من التفاصيل للمشاركة حول هذه التكنولوجيا، ومن المحتمل أن يحدث ذلك في أكتوبر خلال حدث الإطلاق. يجب أن نذكر أن الحساب ليس مرتبطًا رسميًا بشركة Google، لذا يجب أن نأخذ الأخبار بحذر.


قد أظهرت آبل الهدف الحقيقي لتكنولوجيا الأقمار الصناعية، حيث ساهمت بالفعل في مساعدة الأشخاص العالقين في المناطق النائية للاتصال بفرق الإنقاذ. يمكن لمحبي المغامرات والمشي لمسافات طويلة أن يشعروا الآن بالاطمئنان أثناء زيارتهم للأماكن النائية حول العالم والاتصال بالجهات المعنية إذا تعطلوا.


مع وصول تقنية الأقمار الصناعية إلى أندرويد، من المتوقع أن يستفيد المزيد من الأشخاص من توافرها. بدأت آبل بتقديم هذه الميزة مجانًا لمدة عامين أولاً، ومن المثير للاهتمام معرفة ما إذا كانت جوجل ستقدم صفقة مماثلة. نحن بشدة في انتظار مزيد من المعلومات حول ذلك من الشركة، ومن المتوقع أن يتم ذلك قريبًا، ونأمل أن تطلق جوجل هذه الميزة في المزيد من الأسواق مقارنة بما قدمته آبل حتى الآن.


في هذه الأثناء، تستعد أندرويد 14 للإصدار العام، حيث وصلت النسخة التجريبية إلى مراحلها النهائية من التجربة، لذا من المتوقع أن يتم إطلاق النسخة الثابتة بالكامل في الأسابيع القادمة.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق