اخر الاخبار

تقرير: إنتاج iPad Pro بشاشات OLED يبدأ في عام 2024

 

تقرير: إنتاج iPad Pro بشاشات OLED يبدأ في عام 2024


سيبدأ مورِّدو آبل في إنتاج كميات كبيرة من طرز iPad Pro الجديدة بشاشات OLED بحجم 11 و 13 بوصة في الربع الأول من عام 2024، وفقًا لشركة الأبحاث Omdia. تم مشاركة هذه المعلومات في تقرير نشره موقع The Elec الكوري.


تشمل فوائد تقنية OLED لشاشات iPad Pro زيادة السطوع ونسبة التباين العالية ودقة الألوان الأكبر واستهلاك الطاقة المنخفض بالمقارنة مع الطرز الحالية التي تحتوي على لوحات LCD. يستخدم Apple بالفعل شاشات OLED في أحدث طرزات iPhone وApple Watch، باستثناء iPhone SE ذو الطراز الأدنى.


تدعم طرزات iPad Pro التي تم إصدارها في عام 2017 وبعدها تقنية ProMotion، مما يتيح معدل تحديث متغير بين 24 هرتز و 120 هرتز. من المرجح أن يتيح الانتقال إلى تقنية OLED انخفاض معدل التحديث إلى 10 هرتز أو أقل لتوفير عمر بطارية أطول. يمكن لطرز iPhone 14 Pro الوصول إلى 1 هرتز في وضع العرض الدائم.


وفقًا لروس يونغ من شركة Display Supply Chain Consultants، ستكون تكلفة تصنيع الوحدات العرض الهجينة الرقيقة جدًا بتقنية OLED باهظة، وبالتالي فمن المحتمل أن تكون طرزات iPad Pro القادمة أكثر تكلفة.


تم إصدار طرزات iPad Pro الحالية في أكتوبر 2022 وتتميز بمعالج M2 من آبل ودعم لتقنية الاتصال اللاسلكي Wi-Fi 6E و Bluetooth 5.3، بالإضافة إلى وظيفة الطيران للقلم Apple Pencil من الجيل الثاني. يتم تحديث طرزات iPad Pro عادة كل عام ونصف، لذا يبدو منطقيًا أن يتم إطلاق الطرزات القادمة في بداية عام 2024.


من المتوقع أن تشهد أحجام شاشات iPad Pro زيادة طفيفة من 11 و 12.9 بوصة حاليًا إلى 11.1 و 13 بوصة في الطرزات القادمة.


تتوقع Omdia أن يتم إصدار أول MacBook Pro بشاشة OLED في عام 2027.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق