اخر الاخبار

إعادة تسمية تويتر إلى 'X' تُثير تنبيه أمان في متصفح Microsoft Edge

 

إعادة تسمية تويتر إلى 'X' تُثير تنبيه أمان في متصفح Microsoft Edge


تسبب إعادة تسمية تويتر بسرعة إلى "X" في إحداث مشكلة جديدة. حسبما ذكرت Bleeping Computer، يقوم متصفح مايكروسوفت إيدج بإصدار تحذير يشير إلى وجود مشكلة أمان ما. المزيد من التفاصيل في هذا المنشور.


يبدو أن ذلك يرتبط بكيفية التعامل مع متصفح إيدج ومتصفحات الويب الأخرى المبنية على محرك Chromium مع رموز الإشارات المرجعية (favicons)، أو "تغيير رمز تطبيق الويب التدريجي" إذا كنت ترغب في أن تكون تقنيًا. وبما أن إعادة تسمية تويتر كانت مفاجئة جدًا، فمن المحتمل أن يعتقد إيدج أن "X" هو عملية احتيالية. يطلب التنبيه الأمني من المستخدمين مراجعة تحديث الأيقونة ويقول: "إذا كان تطبيق الويب هذا يحاول خداعك ويجعلك تعتقد أنه تطبيق مختلف، فألغه".


ومع ذلك، يشير Bleeping Computer إلى أن PWA يعمل كما هو مخطط له. فإنه من المفترض أن ينبهك عندما يتغير رمز الإشارة المرجعية لموقع الويب بشكل مفاجئ حيث يمكن أن يشير ذلك إلى إعادة توجيه محتملة إلى موقع ويب احتيالي. ومن المفترض أن هذا مؤقت وسيتم إصلاحه بسرعة. لقد تواصلنا مع مايكروسوفت للحصول على تعليق وسنقوم بتحديث القصة عندما نتلقى الرد.








تشبه هذه الحادثة حادثة حدثت في وقت سابق هذا الأسبوع، عندما تم حظر X في إندونيسيا لأنها تمتلك قوانين تحظر القمار أو المواد الإباحية. فقد خرقت المالكين السابقين لنطاق X.com قوانين المحتوى في البلاد.


ومع ذلك، فإن هذا يعد مؤشرًا آخر على مدى سرعة انتقال تويتر إلى X. شركات أخرى مثل ميتا ومايكروسوفت يمتلكون بالفعل علامات تجارية على تغييرات X المختلفة، مما قد يؤدي إلى تقديم شركة ماسك لبعض الدعاوى القضائية. حتى X واجهت مشكلة عند محاولة تغيير لافتة إشاراتها في مقرها في سان فرانسيسكو، حيث لم يكن لديها التصاريح المطلوبة. واضطرت الشركة إلى التخلي عن التحديث المفترض وترك شعار الطائر القديم والأحرف "er" سليمة لفترة قصيرة.


وتأتي تغييرات اسم الشركة المفاجئة جزءًا من خطة أكبر لتحويل تويتر إلى "تطبيق فائق" مشابه لتطبيق WeChat الشهير في الصين. ويمكن استخدام المنصة في المستقبل بنظرية للدفع، والمراسلة، وإجراء المكالمات.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق