اخر الاخبار

ماستركارد تكشف عن أداة جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي لمنع الدفعات الاحتيالية


ماستركارد تكشف عن أداة جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي لمنع الدفعات الاحتيالية


أعلنت شركة ماستركارد، الشركة المتخصصة في مجال الدفع عبر بطاقات الائتمان، عن إطلاق أداة جديدة تستخدم الذكاء الاصطناعي لمنع الدفعات المالية إلى جهات احتيالية. تحمل الأداة اسم "مخاطر احتيال المستهلك (CFR - Consumer Fraud Risk)" وتقوم بتنبؤ الدفعات الاحتمالية التي تتضمن أنشطة احتيالية ومنعها في الوقت الفعلي.


قدمت ماستركارد هذه الأداة الجديدة في المملكة المتحدة لعملاء تسعة بنوك مختلفة، بما في ذلك بنك أسكتلندا ونات ويست ومونزو وهاليفاكس و TSB وغيرها. وتعد هذه الخطوة جزءًا من جهود الشركة لمكافحة الاحتيال وتوفير حماية أفضل للعملاء.


وأشارت ماستركارد إلى أن المجرمين المنظمين غالبًا ما ينقلون الأموال التي يسرقونها عبر سلسلة من الحسابات لإخفاء أصولها. وقد عملت ماستركارد على مدى السنوات الخمس الماضية بالتعاون مع البنوك البريطانية لتتبع تدفق الأموال من خلال هذه الحسابات وإغلاقها.


استفادت ماستركارد من تحليل نشاط الحسابات الاحتيالية وربطها بعوامل تحليلية محددة مثل أسماء الحسابات وقيم المدفوعات وسجلات الدفع. تستخدم الأداة الجديدة الذكاء الاصطناعي لتوفير معلومات مهمة للبنوك للتدخل في الوقت الفعلي ومنع الدفع قبل حدوث خسائر مالية للعملاء.


أشار بنك TSB، أحد البنوك التي استفادت مؤخرًا من أداة ماستركارد، إلى أن الأداة ساهمت في تعزيز قدرات البنك في اكتشاف العمليات الاحتيالية. ويعتقد البنك أن الأداة يمكنها توفير حوالي 100 مليون جنيه إسترليني في المملكة المتحدة إذا تم تبنيها من قبل جميع البنوك.


وأعربت ماستركارد عن رغبتها في توسيع نطاق استخدام هذه الأداة بإطلاقها في الأسواق الدولية وتحسين فعاليتها في مكافحة الاحتيال. تعزز هذه الخطوة مكانة ماستركارد كشركة رائدة في مجال الأمان المالي وتأكيدًا لالتزامها بحماية عملائها من مخاطر الاحتيال المتزايدة في عصر الرقمنة. 


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق