اخر الاخبار

تسريبات جديدة تشير إلى أن iPhone 16 Pro Max سيأتي بكاميرا تلفوتو بريسكوب سوبر لتكبير بصري مذهل

 

تسريبات جديدة تشير إلى أن iPhone 16 Pro Max سيأتي بكاميرا تلفوتو بريسكوب سوبر لتكبير بصري مذهل


تقول التقارير الواردة من آسيا إن الجيل القادم من آيفون، وهو iPhone 16 Pro Max، قد يكون الأول الذي يتميز بكاميرا بريسكوب تلفوتو سوبر، مما سيزيد بشكل كبير من التكبير البصري. المزيد من التفاصيل في هذا المنشور.


 وتأتي هذه المعلومات من حساب "Digital Chat Station" على موقع Weibo، الذي قدم معلومات دقيقة حول خطط آبل في الماضي. يُطلق عادة لفظ "سوبر" أو "أولترا" تلفوتو على الكاميرات التي تملك بعد بؤري يفوق 300 مم، مما يوفر تكبيرًا هائلًا ويقرب المشاهد البعيدة. فعلى سبيل المثال، يبلغ بعد البؤرة لكاميرا التلفوتو في طرازي iPhone 13 Pro و iPhone 14 Pro ما يعادل 77 مم، لذا ستمثل زيادة البعد البؤري للكاميرا في طراز iPhone 16 Pro Max لأكثر من 300 مم زيادة كبيرة جدًا.


تُستخدم الكاميرات التلفوتو السوبر عادة في تصوير الرياضات والحيوانات البرية، ولكن الخلفيات الناعمة جدًا التي تنتجها تجعلها مفيدة أيضًا في تصوير البورتريه، طالما توجد مسافة كافية بين الشخص المصوّر والفرد المصور.


ويبدو أن التغيير يأتي نتيجة ترقية آبل لنظام الكاميرا التلفوتو إلى نظام بريسكوب، ابتداءً من iPhone 15 Pro Max في وقت لاحق من هذا العام. ومن المفترض أن يقوم آبل في طرازات ‌iPhone 16‌ Pro للعام المقبل بجلب الكاميرا التلفوتو لكلا الطرازين "Pro"، ويبدو أن هذا يتيح لهم زيادة حجم الطراز الأصغر. لذلك، منح طراز iPhone 16 Pro Max كاميرا تلفوتو بريسكوب سوبر سيمكن آبل من الحفاظ على التمييز بين الجهازين "Pro" في العام المقبل.


كما أكد المستخدم على Weibo ادعائه السابق بأن iPhone 16 Pro Max سيأتي بمستشعر كاميرا أكبر بنسبة 12% بحجم 1/1.14 بوصة. حاليًا، يأتي iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max بمستشعر بحجم 1/1.28 بوصة، ولا يُتوقع زيادة في حجم المستشعر لطراز iPhone 15 Pro Max لهذا العام. يمكن أن يحسن المستشعر الأكبر نطاق التعرض الديناميكي وتمويه الخلفية في الكاميرا الرئيسية للآيفون. كما يمكن أن يعزز بشكل كبير إمكانيات التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة، نظرًا لأن منطقة الاستشعار الأكبر يمكنها التقاط مزيد من الضوء بنفس سرعة الغالق والفتحة.


وفي منشوره الأخير حول هذا الموضوع، لم يذكر المستخدم على Weibo بوضوح أي الأجهزة في سلسلة ‌iPhone 16‌ يتعلق الشائعة بها، ولكن يُعتقد أنها تتعلق بشكل خاص بطراز iPhone 16 Pro Max بناءً على تصريحاته السابقة. وشارك المستخدم نفسه معلومات مماثلة حول الكاميرا في وقت سابق من هذا العام، مدعيًا أنه حصل على معلومات داخلية من الصناعة.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق