اخر الاخبار

توسيع وضع الحجز الأمني إلى ساعة آبل مع watchOS 10

 

توسيع وضع الحجز الأمني إلى ساعة آبل مع watchOS 10


مع iOS 16 و iPadOS 16 و macOS Ventura في العام الماضي، قدمت آبل وضع القفل الأمني الاختياري "وضع الحجز الأمني" وهو إعداد تصميم لحماية "عدد قليل جدًا" من المستخدمين الذين قد يكونون عرضة لـ "هجمات إلكترونية مستهدفة بشكل كبير" من قبل شركات تطوير برامج التجسس المرتبطة بالدول، مثل الصحفيين والنشطاء وموظفي الحكومة.


ابتداءً من iOS 17 و watchOS 10، عند تمكين وضع الحجز الأمني على جهاز iPhone، سيتم تمكين وضع الحجز الأمني أيضًا على ساعة Apple Watch المقترنة. وتقول آبل إن وضع الحجز الأمني يوفر مستوى "متطرف" من الأمان مع قيود صارمة على التطبيقات والمواقع والميزات.


عند الإطلاق، تضمن وضع الحجز الأمني الحماية التالية:


* في تطبيق الرسائل، يتم حظر أنواع معظم المرفقات باستثناء الصور، وبعض الميزات مثل معاينة الروابط غير متاحة.


* يتم حظر مكالمات FaceTime الواردة من الأشخاص الذين لم تتصل بهم من قبل. كما يتم حظر الدعوات الواردة لخدمات آبل الأخرى من الأشخاص الذين لم تدعوهم من قبل.


* في Safari ومتصفحات WebKit الأخرى، يتم تعطيل بعض التقنيات الويب المعقدة وميزات التصفح، بما في ذلك ترجمة JavaScript في الوقت الفعلي (JIT)، ما لم يستثني المستخدم موقعًا موثوقًا من وضع الحجز الأمني.


* تتم إزالة الألبومات المشتركة في تطبيق الصور، وتتم حظر دعوات الألبوم المشترك.


* عندما يكون الجهاز مقفلًا، يتم حظر الاتصالات المتصلة بالأجهزة/الملحقات الأخرى التي تعمل بالأسلاك.


* لا يمكن تثبيت ملفات تكوين ولا يمكن للجهاز الالتحاق بإدارة الأجهزة المحمولة (MDM) عند تشغيل وضع الحجز الأمني.


في بيان صحفي الأسبوع الماضي، قالت آبل إنها توسع حماية وضع الحجز الأمني لتشمل "التوجيه اللاسلكي الآمن الافتراضي، ومعالجة وسائط، وإعدادات مشاركة الوسائط، وعزل البرامج، وتحسينات أمان الشبكة."


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق