اخر الاخبار

جوجل تدشن مساعد الذكاء الاصطناعي Duet AI في خدمات "جوجل وورك سبيس Workspace"

 

جوجل تدشن مساعد الذكاء الاصطناعي Duet AI في خدمات "جوجل وورك سبيس Workspace"


أعلنت جوجل عن إطلاق مساعدها الذكي الجديد Duet AI في خدمات "جوجل وورك سبيس Workspace" بشكل تجريبي لعدد محدود من المستخدمين. تم الكشف عن هذا المساعد المعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي خلال فعاليات مؤتمر المطورين Google I/O 2023.


يعتبر مساعد Duet AI لا يزال في مرحلة التجربة، حيث فتحت جوجل باب التسجيل للمستخدمين الذين يرغبون في تجربته عبر موقعها الإلكتروني. بدأت جوجل الآن في توفير Duet AI للمستخدمين الذين يكونون مشتركين في خدمات "جوجل وورك سبيس" المدفوعة داخل الولايات المتحدة.


يقدم مساعد Duet AI مجموعة من الميزات الجديدة داخل تطبيقات "جوجل وورك سبيس" المختلفة، بما في ذلك Google Docs وGoogle Slides وGoogle Sheets، بالإضافة إلى تطبيق المحادثات الفيديو Meet وخدمة البريد الإلكتروني Gmail، والمزيد.


يستطيع المساعد الشخصي Duet AI تنفيذ مهام معقدة مع النقرة على زر واحد، حسب التطبيق الذي يعمل عليه. على سبيل المثال، يمكن لـ Duet AI داخل تطبيق العروض التقديمية إنشاء صور وخلفيات استنادًا إلى الأوامر النصية المدخلة من قبل المستخدم. يعمل المساعد الشخصي في لوحة جانبية تحتوي على مساحة مخصصة لإدخال الأوامر النصية، ويمكن اختيار نوع الرسم المطلوب لإنتاج 6 إلى 8 صور قابلة للتعديل. بعد ذلك، يمكن إدراج الصورة المناسبة مباشرةً في العرض التقديمي.


تقوم صور مساعد جوجل بتوليدها باستخدام الذكاء الاصطناعي وفقًا لأوامر المستخدم، ولا يقوم بالبحث عن الصور عبر الإنترنت.


بالإضافة إلى ذلك، سيساعد مساعد Duet AI المستخدم في إنشاء نصوص في تطبيق المستندات Docs ومساعدته في صياغة ردود محترفة داخل بريد Gmail، مستخدمًا عبارات مبدئية. يمكن تعديل هذه النصوص والردود حسب الحاجة.


من المتوقع أن توسع جوجل إطلاق مساعد الذكاء الاصطناعي Duet AI للمزيد من المستخدمين في المستقبل القريب، مما سيساعد في تسريع وتحسين تدريبه وإصلاحه استنادًا إلى ردود فعل المستخدمين خلال فترة التجربة الأولية قبل إطلاقه بشكل واسع.


تتنافس جوجل مع مايكروسوفت وأداة Copilot الخاصة بها في خدمات Microsoft 365، التي تنافس بدورها مجموعة خدمات "جوجل وورك سبيس".


يعتبر مساعد Duet AI من جوجل أحدث تحديث في سباق الذكاء الاصطناعي بين شركات التكنولوجيا الكبرى. يهدف جوجل من خلال هذا المساعد إلى تعزيز تجربة المستخدم وتحسين إنتاجيته في تطبيقاتها المختلفة.


بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، يستطيع مساعد Duet AI تنفيذ مهام متعددة داخل تطبيقات "جوجل وورك سبيس"، مثل إنشاء الصور والرسومات وتوليد النصوص والمساعدة في صياغة الردود. وتأتي هذه الميزات بفضل تدريب المساعد على مجموعة كبيرة من البيانات وتحليلها لتوفير نتائج دقيقة ومناسبة لاحتياجات المستخدم.


ومن المهم أيضًا أن نذكر أن مساعد Duet AI قائم على تعاون المستخدم معه، حيث يتعلم من استخدام المستخدم وردوده وتفاعلاته ليتحسن بمرور الوقت. هذا يعني أن كلما زادت استخدامك للمساعد وتعاملك معه، زادت قدرته على تقديم نتائج أفضل وأكثر دقة.


باختصار، تطلق جوجل مساعد Duet AI كجزء من رؤيتها لتوفير أدوات ذكية ومبتكرة لمساعدة المستخدمين في زيادة إنتاجيتهم وتحقيق أهدافهم عبر منصة "جوجل وورك سبيس".


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق