اخر الاخبار

آبل تطلق تحديثًا أمنيًا جديدًا لأجهزة آيفون وآيباد وماك وساعاتها الذكية"

 

آبل تطلق تحديثًا أمنيًا جديدًا لأجهزة آيفون وآيباد وماك وساعاتها الذكية"


أعلنت شركة آبل عن إصدار التحديث الجديد iOS 16.5.1 لأجهزة آيفون، والذي يهدف بشكل رئيسي إلى إصلاح ثغرات أمنية يتم استغلالها بشكل نشط. وبالإضافة إلى ذلك، قدمت آبل تحديثات أيضًا لنظام iPadOS 16.5.1 لأجهزة آيباد، و macOS 13.4.1 لأجهزة ماك، و watchOS 9.5.2 للساعات الذكية.


وأوضحت آبل أن هذه التحديثات الجديدة تهدف إلى سد ثغرات أمنية كانت تستغلها الهجمات المستهدفة ضد أنظمة التشغيل التابعة للشركة. وتتضمن التحديثات تصحيحًا لثغرة في نواة النظام يمكن أن تُسمح بتنفيذ تعليمات برمجية عشوائية باستخدام امتيازات نواة النظام، وكذلك تصحيحًا لمشكلة أمنية في محرك الويب WebKit المستخدم في متصفح سفاري.


تشدد آبل على أهمية تحميل هذه التحديثات الجديدة على الأجهزة المختلفة لديها. وتوصي بأن يقوم مستخدمو أجهزة آبل بتنزيل التحديثات من خلال الإعدادات عن طريق التوجه إلى "الإعدادات"، ثم "عام"، ومن ثم الضغط على "تحديث النظام" وتنزيله. وتجدر الإشارة إلى أن هذه التحديثات ليست ضخمة الحجم.


بالإضافة إلى ذلك، يحتوي التحديث أيضًا على إصلاح لمشكلة تتعلق بشحن الأجهزة باستخدام محول الكاميرا Lightning to USB.


من جانب آخر، تعمل آبل حاليًا على اختبار التحديث القادم iOS 16.6، والذي من المتوقع أن يتم إطلاقه في المستقبل القريب، ويهدف هذا التحديث إلى تحسين تجربة المستخدم دون إضافة ميزات رئيسية جديدة. كما تختبر آبل أيضًا العديد من الأنظمة الأخرى مثل iOS 17 و iPadOS 17، والتي من المتوقع أن يتم إطلاقها في خريف العام الحالي.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق